العناية بالوجه ‏

كيف أسمر وجهي؟

‘) ؛ }

دباغة الجلود

بينما تهتم بعض النساء بدباغة بشرتهن وتسميرها لتغيير مظهرها ومظهرها المختلف والبقاء عصريًا ، يتقدم العديد منهن للتسجيل في مراكز العناية بالبشرة أو حمامات السباحة. في هذه المقالة ، سوف نقدم لك طرقًا طبيعية وفعالة لتسمير الوجه والجسم.

كيف أسمر وجهي؟

وصفة مسحوق الكاكاو

ضعي نصف كوب من جل غسول الوجه في وعاء ، وأضيفي ثلث كوب من مسحوق الكاكاو ، واخلطي جيدًا ، ثم ضعيه على البشرة يوميًا ، واتركيها تجف ، ثم اغسليها بالماء.

وصفة الجزر والسكر البني

في قدر كبيرة ، سخني ثلاثة أرباع القدر ، ثم أضيفي كوبين من السكر البني ونصف كيلو من الجزر ، قطّعي شرائح واتركيها لمدة ثلاث دقائق حتى الغليان ، ثم اتركيها جانبًا. تبرد ، املأها في زجاجة رذاذ وضعها على الجسم مرة واحدة في الأسبوع.

‘) ؛ }

وصفة القهوة

تُغلى بعض القهوة في كوب من الماء ، ثم توضع في محلول ، وتُمزج جيدًا ، وتُفرك على الجسم ، وتُترك حتى تجف ، ثم تُغسل جيدًا بالماء.

وصفة مسحوق الزعفران

اخلطي القليل من مسحوق الزعفران مع خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وأي مشروب غازي ، انتظري حتى يتجانس ، ضعيه على الجسم ، انقعي في الشمس لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليه جيدًا بالماء.

وصفة ديزي

توضع ثماني ملاعق من عشبة البابونج في وعاء من الماء المغلي ، وتُغطى وتترك لمدة ساعتين ، وتصفيتها وفركها على الجلد كل صباح ويمكن وضعها في الثلاجة لحين استخدامها.

وصفة الليمون

اعصري القليل من الليمون ، ثم ضعيه في كوب من الماء ، واخلطي جيداً ، ثم ضعيه على البشرة ، ودلكي جيداً ، ثم اجلسي في الشمس لفترة ، ثم اشطفي الجسم.

وصفة الزيوت الطبيعية

يتم وضع بعض الزيوت على الجسم قبل الخروج في الشمس ثم غسلها بالماء والصابون ، وتشمل هذه الزيوت زيت البندق وزيت الأفوكادو وزيت عباد الشمس.

طرق أخرى

  • الاستلقاء مباشرة في الشمس وتغيير وضعيتك من وقت لآخر.
  • استخدم منشفة أو غطاء عاكس لتركيز أشعة الشمس ، مما يزيد من جاذبية أشعة الشمس للجسم.
  • استلق على مرتبة مملوءة بالماء مع نمو إغراء الشمس.
  • ضعي الزيت الطبيعي على الجسم كل ساعتين.
  • استخدام مستحضرات التسمير.
ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة أخصائي قبل استخدامها.




Add Comment

Click here to post a comment