العناية بالبشرة ‏

كيف أجعل وجهي ناصعًا ومتجددًا؟

‘) ؛ }

عناية البشرة

يرغب الكثير من الناس ، وخاصة الفتيات ، في الحصول على وجه مشرق وواضح وخالٍ من كل العيوب التي تؤثر على مظهرهم ، لذلك يلجأ البعض إلى استخدام أنواع معينة من الأدوية ومستحضرات التجميل المتوفرة بكثرة ، لكن غالبًا لا يجدي نفعًا بسبب ذلك. تحتوي على مواد كيميائية ، سنتحدث عن مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تفتح الوجه بسلسلة من النصائح المفيدة.

خلطات طبيعية لوجه مضيء

مسحوق الكركم

يتم استخدامه عن طريق وضع كمية صغيرة من مسحوق الكركم في وعاء ، وإضافة القليل من زيت الخردل ، وخلط وتطبيق الخليط الناتج على جميع مناطق الجلد ، وفركه بلطف بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين ، والانتظار لمدة ربع ساعة . حتى يجف ، يكون الوجه دافئًا ودافئًا ، باستخدام هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع ، لتحقيق نتيجة فعالة في وقت قصير.

‘) ؛ }

ديزي

يعتبر البابونج من النباتات الطبيعية التي تعالج العديد من المشاكل المزعجة التي تفسد مظهر الجلد بسبب مجموعة الفيتامينات والمعادن التي يحتويها ، ويمكنك استخدامه عن طريق خلط كمية كافية من البابونج في كوبين من الماء المغلي. ، يغطى ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل ، ثم يصفى من الشوائب ، ثم يغسل الوجه بالنقع الناتج ، لأنه ينظف البشرة ويقشرها.

البيض والنشا

البيض والنشا من أهم الخلطات الطبيعية التي تلعب دورًا فعالاً في جعل الوجه لامعًا وخاليًا من جميع العيوب ، يتم استخدامه عن طريق أخذ بياض البيض في وعاء كبير والخفق بالشوكة وإضافة ملعقتين صغيرتين من النشا. النشا والخلط من أجل التجانس ووضع الخليط على مناطق الشخص المصاب ينقع لمدة ثلث ساعة على الأقل ثم يغسل بالماء الدافئ ويمكن استخدام هذه الوصفة لتقشير الوجه.

شعر بالتعب

يستخدم الشوفان عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الشوفان المطحون في وعاء وإضافة كمية قليلة من الماء والخلط والحصول على عجينة طرية ولزجة ، ثم دهن المعجون على كرة قطنية نظيفة ثم دهنها على الوجه. قم بتدليك جيد بأطراف الأصابع لمدة دقيقة واحدة ، ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ واستخدم هذا الخليط مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوعين.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة أحد المختصين قبل استخدامها.

نصائح لوجه مضيء

  • اشرب الكثير من الماء طوال اليوم حيث أن شرب الماء يزيل كل الأوساخ والأوساخ والجراثيم والبكتيريا التي تتراكم على الجلد وتسبب العديد من المشاكل.
  • تناول الفواكه والخضروات الصحية.
  • دلكي الوجه باستمرار باستخدام المكونات الطبيعية.
  • احصل على قسط كافٍ من الراحة والنوم ليلاً.
  • تجنب القلق والتوتر المفرطين.




Add Comment

Click here to post a comment