العناية بالوجه ‏

كيفية الحفاظ على نضارة الوجه

‘) ؛ }

العناية والعناية بالبشرة

من المهم اتباع روتين صحي ومنتظم ؛ للعناية بالبشرة ، لتوفير النظافة والرطوبة اللازمة للحفاظ على البشرة نظيفة ونضرة. يتكون هذا الروتين من التطهير والتطهير باستخدام منشط وترطيب في الصباح والمساء. ينصح به لأصحاب البشرة الجافة والحساسة لتنظيف بشرتهم مرة واحدة في اليوم ؛ قشر مرة إلى مرتين في الأسبوع لمنع الجفاف وزيادة الحساسية ، وقشر بانتظام 2-3 مرات على البشرة العادية إلى الدهنية.

اتبع أسلوب حياة صحي

يوصى ببعض السلوكيات المهمة ؛ الأهم للحفاظ على صحة ونضارة بشرة الوجه هي:

لا تشرب الماء

يفضل شرب 8 أكواب من الماء يومياً. هذا لتزويد خلايا الجلد بالماء لتعمل بشكل صحيح ، وقد أثبتت الأبحاث وجود علاقة قوية بين زيادة مياه الشرب وتحسين صحة الجلد.

‘) ؛ }

شرب الشاي

أهمية شرب الشاي لنضارة البشرة أنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة ، وبالتالي تمنع تدمير جدران الخلايا والمكونات الأخرى ، وشرب الشاي الأسود بالليمون يقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد الحرشفية.

الحماية من أشعة الشمس

تؤخر الحماية من الشمس ظهور علامات الشيخوخة وتمنع الإصابة بسرطان الجلد ، مع الحاجة إلى استخدام واقي من الشمس بعامل حماية SPF 15 أو أكثر للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وينصح باستخدامه كل صباح أو حتى كل يوم. في الأيام الممطرة أو الملبدة بالغيوم.

تناول طعام صحي

يوصى بمراقبة جودة الطعام الذي يتم تناوله ؛ لمحاولة ربطه بمشاكل الجلد الظاهرة ، ستظهر العديد من مشاكل الجلد وينصح أيضًا إذا كان نوع النظام الغذائي دهنيًا أو دهنيًا ويعتمد على الوجبات السريعة ، حيث أن صحة الجلد تعتمد على النظام الغذائي للشخص. تجنب السكر المكرر أو الأطعمة المحتوية عليه.

رياضة

تحافظ التمارين الرياضية على نشاط وصحة الدورة الدموية في الجسم ، بما في ذلك الجلد ، ويجب القيام بها بانتظام ، مع مراعاة حماية الجلد من أشعة الشمس عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment