العناية بالوجه ‏

كيفية التخلص من الثقوب في الوجه

‘) ؛ }

ثقوب الوجه

تُعرف الثقوب الموجودة على الوجه بالندوب الناتجة عن حب الشباب العميق أو جدري الماء أو الالتهابات التي تصيب الجلد والتي تؤثر على الجلد ولا تختفي من تلقاء نفسها.

قشر كيميائي

يمكن معالجة ثقوب الوجه باستخدام تقنية التقشير الكيميائي (الإنجليزية: التقشير الكيميائي) ، حيث يتم وضع بعض الأحماض أو الإنزيم على الوجه ؛ وتجدر الإشارة إلى أنه من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة ناعمة خالية من المسام الواسعة ، يجب عمل تقشير كيميائي بانتظام لتحقيق نتائج جيدة ، وأعراضه الجانبية هي الاحمرار وتهيج الجلد.

‘) ؛ }

كريمات موضعية

يمكن استشارة الطبيب لوصف كريمات موضعية وتجنب آثارها الجانبية والتخلص من ثقوب الوجه ، وبالنسبة للبعض فهي الخيار الأول لعلاج هذه المشكلة وتعتمد هذه الكريمات على ترطيب الجلد وعلاج الحكة أو الاحمرار والتقلص. المسام الكبيرة وتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة ، لكن الأمر يتطلب الاستمرار في استخدام هذه الكريمات لفترة طويلة للحصول على نتائج جيدة ومضمونة.

الليزر

يمكن علاج ثقوب الوجه الناتجة عن حب الشباب باستخدام الليزر حيث يحاول الطبيب إصابة الجلد بمساعدة الليزر وبعد الجراحة يوصى باتباع تعليمات الطبيب وغالبًا ما يحتاج المريض إلى وضع مرهم مضاد حيوي. بعد العلاج ولعدة أسابيع.

نصائح للتخلص من المسام الكبيرة والثقوب الموجودة في الوجه

أهم النصائح للتخلص من ثقوب الوجه:

  • اشرب الكثير من الماء بدلًا من المشروبات السكرية التي تحتوي على الكافيين.
  • ضعي مكعبات ثلج على فتحات الوجه (15-30) ثانية لشد مسام الجلد.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • ينصح بغسل الجلد يومياً ، مرة في الصباح والمساء ، وذلك لتقليص المسام دون المبالغة في ذلك ، حيث تتراكم الأتربة والبكتيريا والزيوت وتتسبب في تمدد مسام الجلد مما يؤدي إلى حدوث التهابات. .

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment