العناية بالوجه ‏

قناع فيتامين سي للوجه

‘) ؛ }

فيتامين سي

فيتامين ج ، أو حمض الأسكوربيك ، من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بكميات كافية للحفاظ على صحة واستقرار العمليات الحيوية ، لضمان سلامة وظائفه الداخلية وأعضائه الخارجية ، لأنه مسؤول بشكل مباشر عن تكوينه. الحفظ. المعادن في حالتها المنخفضة ، مثل الحديد والنحاس ، تقوي المناعة وتحفز إنتاج بروتين الكولاجين ، مما يجعلها مفيدة للبشرة والجلد على حد سواء ، لذلك سنراجع كيفية تحضير قناع فيتامين سي للوجه والأكثر وضوحًا. فوائد للبشرة.

قناع فيتامين سي للوجه

من أفضل الوصفات الطبيعية للوجه ، فيتامين سي الفوار يتم تحضيره عن طريق خلط قرصين من فيتامين سي الفوار يباع في الصيدليات وعصير أربع حبات ليمون طازجة وكوب من زيت اللوز المر مع كريم مرطب. ، يتم إذابة الفوار في عصير الليمون وتخلط مع كل كريم مرطب وزيت اللوز وعصير الليمون والصودا ، ثم يتم تخزين الخليط الناتج في وعاء متوسط ​​الحجم ومحكم الإغلاق ، مع رجها جيدًا للسماح للمركبات بالتفاعل مع بعضها البعض. ووضعها في الثلاجة.

‘) ؛ }

أما عن طريقة الاستخدام فيوصى بوضع الخليط على الوجه ليلاً وغسله صباحاً أو وضعه قبل الاستحمام بأربع ساعات ، وفرك المناطق المراد إضاءتها باللوفة الخشنة. ثم بللي المنطقة بزيت الأطفال والجدير بالذكر أن مدة صلاحية هذا الخليط حوالي أسبوع فقط.

يمكن استخدام الفوار بطريقة أخرى عن طريق دهنه مباشرة على الوجه ، وتركه لمدة خمس دقائق ثم غسله جيدًا ، أو باستخدام المصادر الطبيعية لفيتامين سي مثل الحمضيات لتحقيق نفس الغرض. افركي وجهك بعصير الليمون في الصباح ورطبيه جيدًا.

فوائد فيتامين سي للبشرة

  • يساعد على تفتيح المناطق الداكنة عن طريق تجديد شباب البشرة والتغلب على التصبغ الناتج عن التعرض لأشعة الشمس وغيرها.
  • وهو أساس الوقاية من الشيخوخة المبكرة وعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها ، والتي تعتبر كوابيس خاصة بالنسبة للمرأة.
  • يعطي نضارة عالية لبشرة الوجه ، ويمنع بهتان وعلامات التعب ، ويقلل من الهالات السوداء تحت العينين.
  • يخفي آثار الندبات وحب الشباب والبقع الصلبة ويعطي البشرة مظهرًا نقيًا.

احتياطات أثناء استخدام فيتامين سي

  • يوصى بعدم وضع فيتامين سي مباشرة على المناطق المصابة بحب الشباب والندبات ، لأنه يزيد من تهيج الجلد ويسبب الحساسية.
  • يوصى بعدم وضعه على الجلد لفترة طويلة وعدم التعرض للشمس قبل غسله جيداً.




Add Comment

Click here to post a comment