العناية بالبشرة ‏

فوائد ماسك البابونج

‘) ؛ }

ديزي

وهي من الأعشاب العطرية ، وتتميز بأزهارها البيضاء ورائحتها العطرية. الانفلونزا والبرد الخ. يتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض وكذلك في إعداد العديد من الوصفات التجميلية المتعلقة بالبشرة والشعر. وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والزيوت الأساسية. في هذا المقال سنتعرف على فوائد ماسك البابونج للشعر والبشرة.

فوائد ماسك البابونج للبشرة

  • يقلل من ظهور الرؤوس السوداء تحت العين نتيجة العديد من العوامل مثل الإفراط في التفكير والأرق وسوء التغذية وغيرها ، ويمكن تطبيقه عن طريق وضع كمية كافية من ماء البابونج المغلي تحت العينين. ، ثم اعطيه تدليكًا لطيفًا جيدًا جدًا لمدة دقيقتين ، اتركه لمدة خمس دقائق على الأقل حتى يمتصه الجلد جيدًا ، ثم اشطف وجهك بالماء الدافئ مع تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع.
  • خلط بعض عصير البابونج المسلوق بملعقة سكر وملعقة زيت زيتون ووضع المزيج على الجلد وتركه لمدة ثلث ساعة يدمر خلايا الجلد الميتة ويخلق خلايا نقية جديدة. يجف جيداً ثم يغسل الوجه بالماء البارد ، مع استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تتحقق النتيجة المرجوة.

‘) ؛ }

فوائد البابونج للشعر

العناية بالشعر

يعالج مشاكل الشعر المختلفة ، ويزيل القشور المزعجة التي يتعرض لها نتيجة الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل خلال النهار ، ويمكن تطبيق هذا القناع عن طريق وضع بعض البابونج المجفف في كوب من الماء المغلي وإبقائه على الشعر. . بعد الانتظار لمدة نصف ساعة على الأقل ، ضعيه على فروة الرأس ، وافركيها جيدًا ، واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف تمامًا ، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصلات شعر

يساهم بشكل فعال في نمو ونمو الشعر بشكل صحي وسريع. وذلك لاحتوائه على أهم الفيتامينات المفيدة لفروة الرأس ، ويتم استخدامه بوضع ملعقتين كبيرتين من البابونج في وعاء عميق ، وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الخيار والخلط جيداً ، ثم دهن الخليط على جميع أجزاء القشرة. شعر. اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يجف جيدًا ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو ، كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع لمدة عشر دقائق من التدليك للحصول على نتيجة إيجابية. النتائج في غضون أيام قليلة.

تقوية الشعر

يقوي ويغذي الشعر ويرطبه ويزيل الجفاف الذي يسبب جفاف الشعر نتيجة العديد من العوامل البيئية المختلفة ويستخدم هذا القناع بخلط بضع قطرات من عصير الليمون الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من عصير البابونج وخلطه جيداً. ضعي المزيج على الشعر واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم اغسليه جيداً.




Add Comment

Click here to post a comment