العناية بالبشرة ‏

فوائد قناع الطحينة للبشرة

‘) ؛ }

طحينة

الطحينة من أشهر المكونات الأساسية الموجودة في كل مطبخ ، وتتميز بقوامها السميك ولونها البيج ، وهي في الواقع عصير السمسم المحمص أو غير المحمص ، وتستخدم في العديد من الأطباق المختلفة وكذلك في الحلويات. بالإضافة إلى النكهة الفريدة للطحينة ، فهي لها العديد من الفوائد الصحية لأنها غنية بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان ، لما لها من دور فعال في الحد من الإصابة ببعض أنواع السرطان ، وتقليل مستوى الكوليسترول الضار. داخل الجسم. وبالتالي تقليل الإصابة بأمراض القلب المختلفة ، وعلاج التهاب المفاصل ، وتقليل الإصابة بهشاشة العظام وهشاشة العظام ، وما يعرف بفقر الدم المقاومة أو الأنيميا.

فوائد قناع الطحينة للبشرة

  • الحفاظ على نضارة البشرة ، وإخفاء العيوب ، والقضاء على حب الشباب والبثور ، وخاصة على البشرة الدهنية ؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • تفتيح لون البشرة الداكنة.
  • تنقية البشرة وتوحيد لونها وإزالة البقع الداكنة والتسمير نتيجة التعرض الطويل للشمس.
  • لها دور فعال في تكبير الخدين بشكل طبيعي بدلاً من العمليات التجميلية.
  • ينظف البشرة ويزيل الشوائب وخلايا الجلد الميتة.
  • ترطيب البشرة وزيادة مرونتها ؛ لاحتوائه على زيوت طبيعية.

‘) ؛ }

أقنعة الطحينة للبشرة

ماسك الطحينة لتفتيح لون البشرة

ضعي ملعقتين كبيرتين من الطحينة في وعاء صغير ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب السائل واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة طرية ، ثم اغسلي المزيج وجففيه وضعيه على بشرتك. 20-30 دقيقة ثم يغسل الجلد بالماء الدافئ ويفضل استخدام هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل.

قناع الطحينة لتنقية البشرة

ضعي كمية قليلة من الطحينة السائلة على قطعة قطن نظيفة ، ثم ضعيها على الجلد وافركي المنطقة بشكل دائري لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة تقريبًا واغسليه بالماء الفاتر. يمكن استخدام الماء وهذا القناع كل يوم أو كل يومين وستلاحظ قريبًا الاختلاف في نقاء البشرة.

قناع الطحينة لانتفاخ وتضخيم الخدين

انقعي كمية قليلة من الأعشاب المرة في الماء طوال الليل ، ثم أضيفي كمية مناسبة من الطحينة واخلطيها جيدًا ، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ وضعيه. استخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل وبعد فترة من شهر إلى ثلاثة أشهر ستلاحظ الفرق في امتلاء الخدين وانتفاخهما.




Add Comment

Click here to post a comment