العناية بالبشرة ‏

فوائد قشر الرمان للبشرة

‘) ؛ }

رمان

يعتبر الرمان من أشهر وأشهى أنواع الفاكهة في الوجود ويعتبر من أكثر الأنواع فائدة. يوفر العديد من الفوائد الصحية والطبية والجمالية للجسم. من أكثر الفوائد وضوحًا تلك المتعلقة بالجلد ، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية من البروتينات والألياف والسكريات والماء والليمون ، وكذلك المعادن مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم ؛ لهذا السبب فقد أصبح مكونًا لا غنى عنه في تحضير العديد من مستحضرات التجميل للبشرة ، وفيما يلي سنتحدث عن فوائد قشر الرمان وخاصة للبشرة ، وبعض الخلطات التي يمكن تحضيرها منه.

فوائد قشر الرمان للبشرل

  • يعمل على تفتيح البشرة لاحتوائه على أنواع مختلفة من الفيتامينات وخاصة فيتامينات A و B التي تحافظ على شباب البشرة.
  • الحصول على بشرة ناعمة نتيجة احتوائها على فيتامين سي المسئول عن إفراز المواد الدهنية التي يحتاجها الجلد ؛ وبالتالي ، فإنه يحافظ عليها ناعمة وصحية.
  • لتجديد شباب البشرة وزيادة نضارتها ، وكذلك تضييق المسام المسؤولة عن ظهور حب الشباب والرقائق ، وبالتالي تقليل احتمالية ظهورها والمساعدة في علاجها إن وجدت.
  • غني بالمواد ذات الخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تصيب الجلد وتسبب العديد من المشاكل.

‘) ؛ }

مزيج قشر الرمان للبشرة

باستخدام قشر الرمان يمكنك تحضير العديد من الخلطات المفيدة للبشرة ، ومن أهمها:

  • قشر الرمان والحلبة: ملعقة من مسحوق قشر الرمان ، وملعقة من الحلبة المطحونة ، وملعقة ترمس ، وملعقة ملح ، وملعقة عسل ، وكذلك تساعد على تفتيح البشرة لضمان مزج جميع المكونات جيدًا. . يخلط المزيج مع بعضه ويترك على الجلد لمدة نصف ساعة ثم يغسل ويفرك المزيج للتخلص منه.
  • قشر الرمان وعصير الليمون: ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير الليمون عن طريق إضافتها إلى ماء الورد يساعد في الحصول على قوام ناعم للبشرة ، لذلك يُفرك المزيج الناتج على البشرة بمقدار النصف. . بعد ساعة ، يجب غسلها بالماء الدافئ والصابون ومرة ​​أخرى بالماء البارد.
  • قشر الرمان وماء الورد: يحاول تضييق مسام الجلد بإحضار بعض قشر الرمان وتجفيفه وطحنه وخلطه بملعقة من ماء الورد. يجب وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى تتكون عجينة لزجة ، ثم يشطف بالماء.

خلطة الرمان للبشرة

يمكن أيضًا استخدام فاكهة الرمان لتحضير خلطات مفيدة للبشرة ، ومنها:

  • بذور الرمان: نحضر وعاء يحتوي على بذور الرمان الحمراء الناضجة وسحقها وتصفيتها من الماء المتحصل عليه وتدليك البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ وهذا الخليط يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وسلسة. يساعد على منع النمش والكلف والحبوب وكذلك تجديد أنسجة الجلد وحمايته من التجاعيد.
  • حبوب الرمان والعسل: باستخدام الكمية المناسبة من بذور الرمان ، يتم مزجها بملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الزبادي ، ويترك الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الجلد بالماء الدافئ. أن تكون أكثر نعومة وسلاسة.




Add Comment

Click here to post a comment