العناية بالوجه ‏

فوائد تدليك الوجه المثلج

‘) ؛ }

يعطي نضارة للبشرة

يساعد تدليك الوجه بالثلج على إضفاء النضارة واللمعان والحيوية والجمال للبشرة عن طريق إغلاق المسام المفتوحة للجلد ، كما يساهم في تثبيط إنتاج الزيوت الضارة ويمنع ظهور التجاعيد لأطول فترة ممكنة ، هذا هو هذا صحيح بشكل خاص مع الثلج على المناطق ذات المسام الواسعة مثل الذقن والأنف ، ويمكن أن يتم ذلك بتدليك الوجه لمدة 5 دقائق ويوصى بتكرار هذه العملية بانتظام لتحقيق النتيجة المرجوة. خاصة بعد غسل الوجه أو قبل وضع المكياج على البشرة أو قبل ترطيب البشرة بكريم مرطب.

تخلص من حب الشباب

بما أن الثلج يساهم في احتباس مسام الجلد والأوعية الدموية ، ويتم ذلك عن طريق تدليك الجلد بمكعبات ثلج مغطاة بقطعة قماش نظيفة ، فإن له فائدة كبيرة في التخلص من حب الشباب وتقليلها وتقليل آثارها. أو منشفة ورقية وتركها على الجلد حتى الوصول لدرجة التخدير ، ثم اتركها لإعادة الوجه إلى درجة حرارته الطبيعية ويمكن تكرار هذه العملية على جميع المناطق المصابة بحب الشباب أو مكعبات الثلج للحصول على أفضل النتائج. يتم وضعه في كيس بلاستيكي شفاف غير مثقوب ويتم أخذ الهواء من الداخل ثم وضعه على البثور مما يخفف الآلام بشكل فوري.

‘) ؛ }

علاج تورم الوجه

قد يبدو الوجه منتفخًا ومتعبًا بسبب الجفون المنتفخة وقد يبدو صاحبها مريضًا أو يعاني من البرد والثلج مفيد في علاج تورم الوجه وذلك لملء وعاء كبير بالماء بمكعبات الثلج. ثم بعد أخذ نفس عميق من الهواء لمدة 10-15 ثانية ، ضع الوجه في الوعاء ، كرر هذه العملية عدة مرات ولأطول فترة ممكنة للحصول على أفضل النتائج.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment