العناية بالبشرة ‏

فوائد البابايا للبشرة

‘) ؛ }

مكافحة الشيخوخة

تحتوي البابايا على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل ظهور الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد ، وبالتالي تساعد البابايا في الحفاظ على شباب البشرة لفترة أطول ، كما تحتوي البابايا أيضًا على فيتامين سي والليكوبين الذي يحمي الجلد ويقلل من مظهره. علامات شيخوخة الجلد. على سبيل المثال: التجاعيد والترهلات وأظهرت إحدى الدراسات أن اللايكوبين كان فعالاً في تقليل احمرار الجلد بعد التعرض المستمر لأشعة الشمس.

تعزيز التئام الجلد

تحتوي البابايا على إنزيمات بروتينية مثل غراء وكيموبابين ، والتي عند استخدامها موضعياً على الجلد تساهم في تعزيز التئام الجروح ومنع إصابة المناطق المتضررة من الجلد ، وقد تم استخدامها لعلاج تقرحات الجلد.

‘) ؛ }

تغذية الجلد

تلعب البابايا دورًا مهمًا في تغذية البشرة ؛ يساعد البابين أيضًا على تجديد شباب الجلد ، حيث يحتوي على فيتامين أ بالإضافة إلى إنزيم البروتين. لقدرته على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، والمساعدة على ترطيب البشرة وزيادة لمعانها ، ويمكن استخدامه عن طريق هرس نصف ثمرة بابايا ، وخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل ، ثم توزيع الخليط على الوجه والانتظار. بعد 20 دقيقة ، يتم غسل الوجه بالماء البارد.

السيطرة على حب الشباب

يساعد البابايا في السيطرة على تفاقم مشكلة حب الشباب على الجلد. ومن الجدير بالذكر أن أوراق وبذور البابايا يمكن أن تستخدم للبشرة ، حيث أنها تحتوي على إنزيم غراء الذي يساهم في العلاج الفعال لحب الشباب. نظرًا لاحتوائها على إنزيمات تقلل من الندبات والبقع الجلدية ، يمكن وضع لب البابايا السميك الوردي على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم غسله بالماء البارد وتكرار ذلك. خطوات بانتظام يمكن أيضًا استخدام عصير البابايا عن طريق توزيعه على المناطق المصابة بحب الشباب لتحقيق نتائج ملحوظة ؛ لتقليل الالتهاب وتسكين الآلام الناتجة عن حب الشباب.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment