العناية بالبشرة ‏

فوائد إكليل الجبل للبشرة

‘) ؛ }

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة

يعتبر زيت إكليل الجبل من الزيوت الأساسية المهمة للبشرة وخاصة البشرة الدهنية. وذلك لاحتوائه على مكونات مطهرة ومضادة للفيروسات للبشرة ، ويقلل من إفراز زيوت البشرة ويعيد توازنها ، ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور البيضاء ، كما يخفف الاحمرار والتورم والتورم على الجلد. يساعد زيت إكليل الجبل على التقاط المسام. يمكن استخدامه لصنفرة الجلد لاحتوائه على مواد قابضة. من خلال الجمع بين المكونات الأخرى للتخلص من القشور والخلايا الميتة ، وتطهير البشرة ، وإعطاء توهج طبيعي ونضارة ، وزيادة الرطوبة ، وتنقية البشرة ، والحفاظ عليها ، وزيادة تدفق الدم إلى البشرة.

التقليل من الإصابة بسرطان الجلد

يساعد إكليل الجبل في تقليل الإصابة بسرطان الجلد ، ويثبط الخلايا السرطانية ويمنعها من الانتشار ، وقد أجريت بعض الدراسات على الفئران لمعرفة مدى تأثير إكليل الجبل على أورام الجلد ، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستخلص إكليل الجبل يقلل منه. لا يقتصر انتشار الأورام وسرطان الجلد وتأثيره على سرطان الجلد على إكليل الجبل ، بل تم تحديد أنه يحد من انتشار الخلايا السرطانية في الرئة ، مع دراسة أخرى أظهرت تأثير وأهمية إكليل الجبل. لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجلد من الجذور الحرة.

‘) ؛ }

حماية كاملة للبشرة

يحتوي إكليل الجبل على عدد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب 6 والكالسيوم والحديد والمنغنيز ، كما أن فوائد عشبة إكليل الجبل لا تعد ولا تحصى ، بدءًا من تعزيز إفراز الكولاجين وزيادة ترطيب البشرة ودعمها بمضادات الأكسدة وحماية خلايا الجلد. بالإضافة إلى فوائد زيت إكليل الجبل في إزالة البكتيريا والفطريات من الجلد ، والحد من التهاب الجلد وتقليل حدوث التهاب الجلد ، بالإضافة إلى الكشف عن علامات الشيخوخة المبكرة ، ومعادلة لون البشرة ، ودعم بنية البشرة الأساسية والحفاظ على نضارتها. بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية في بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما ويمكن أيضًا استخدام إكليل الجبل موضعياً عن طريق دهنه أو شرب مشروب إكليل الجبل أو تخفيفه بزيت ناقل مثل الزيت. كزيت زيتون.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment