العناية بالوجه ‏

علاج طبيعي لحفر الوجه

‘) ؛ }

معول الوجه

يعاني العديد من الأشخاص من حب الشباب ومن الآثار التي تبقى على الوجه بعد العلاج مثل الندب والحفر، وهناك العديد من المنتجات التي تساعد في التخفيف من حفر الوجه، ولكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائيّة يمكن أن تسبب آثاراً جانبية وقد تؤذي البشرة، ولعلاج حفر الوجه يجب استعمال الخلطات الطبيعية التي تخفف من آثار الندب لا تسبب الأذى للبشرة. 

وصفات طبيعية لعلاج غمازات الوجه

مستخلص الصبار

يحتوي مستخلص الصبار على فيتامينات تعمل على تجديد البشرة وشفائها ، وهي مادة لطيفة لا تهيج الجلد وتعطي البشرة رطوبة طبيعية ونضارة ولمعاناً ، ويمكن زراعة الصبار في المنزل دون إضافة الأسمدة الكيماوية والصبار يمكن الحصول عليها. يمكن تقطيع جزء صغير من ورق الصبار وتقشيره وتدليكه ، وترك الندبات على الجلد لمدة نصف ساعة ، ثم غسل الوجه جيداً.

‘) ؛ }

صودا الخبز

هي مادة موجودة في جميع المنازل تقريبًا وتساعد على التئام الجروح.يتكون بيكربونات الصوديوم من بلورات تساعد على تقشير الجلد برفق عند تدليكه بصودا الخبز.لتحضير المادة اللاصقة ، نأخذ ملعقة من صودا الخبز ونضيف بعض الماء. افركيها على الجلد حتى تحصلي على قوام يشبه العجينة ، واتركيها لمدة دقيقتين لتعقيم المسام ، ثم اغسلي وجهك بالماء ورطبي البشرة بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند لعلاج آثار الثقب على الوجه وهو مكون فعال في علاج البشرة لاحتوائه على مرطبات تغذي البشرة ولأنه غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي البشرة فإنه يطبق على الجلد بدون غسل الزيت على الجلد. وحماية صحتك.

خيار

يستخدم الخيار على نطاق واسع لعلاج مشاكل الجلد وهو مرطب ممتاز ويحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية لصحة الجلد ، مثل فيتامين أ وفيتامين سي. مذكرات.

عسل طبيعي

العسل مادة طبيعية تساعد في التئام الجروح وتحتوي على فيتامينات ومركبات طبيعية تغذي الجلد ولعلاج الندبات نأخذ بعض العسل ونفركه على الندوب ويمكن خلط العسل مع بعض القرفة لتعقيمها. يتبعها ويمكن تكرارها مرتين في الأسبوع.

عصير البطاطس

تحتوي البطاطس على كمية كبيرة من الفيتامينات المهمة لصحة الجلد ، ويستخدم عصير البطاطس في علاج الندبات الموجودة على الجلد ، وذلك بوضع شرائح البطاطس على الجروح ، وتركها لمدة ربع ساعة ، ثم غسلها بالماء. .




Add Comment

Click here to post a comment