العناية بالوجه ‏

علاج خشونة بشرة الوجه

‘) ؛ }

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت العطرية الطبيعية لترطيب البشرة الجافة ، كما يعتبر فعالاً في علاج بعض مشاكل البشرة مثل حب الشباب وحب الشباب ، حيث يحتوي على خصائص تساهم في تجديد البشرة وتقليل التورم.

زيت النيم

يعتبر زيت النيم فعالاً في علاج البشرة الجافة لأن الجلد يمتصها بسهولة ويحتوي على مستويات عالية جدًا من الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحمي البشرة من الأضرار البيئية ، كما أنها غنية بفيتامين E والأحماض الدهنية. يجدد خلايا الجلد ، ويحافظ على مرونتها ، وفعال في تنظيف بعض مشاكل الجلد مثل حب الشباب والأكزيما ، فضلاً عن خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات.

‘) ؛ }

زبدة الشيا

تساهم زبدة الشيا في الترطيب الفعال للبشرة وخاصة البشرة الجافة ، كما تستخدم لعلاج فروة الرأس الجافة وتنعيم البشرة الجافة والمتشققة مثل جلد الكعبين والركبتين والمرفقين ولكن يجب الحرص على استخدامها. تعالج زبدة الشيا الخام غير المكررة البشرة الجافة والرطبة في غضون ثلاثة أيام تقريبًا ، وفقًا لمعهد زبدة الشيا الأمريكي ، للحفاظ على الخصائص العلاجية التي تحافظ على الجلد ، بينما تفقد زبدة الشيا المكررة جميع خصائصها العلاجية تقريبًا.

تناول الكثير من الخضار والفواكه

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي صحة الجلد ، ركز على تناول الخضار والفواكه ، لأنها تحتوي على كميات عالية من الماء والفيتامينات والمعادن المختلفة ، وتحمي رطوبة البشرة ، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميغا. الأحماض الدهنية الثلاثة وفيتامين هـ هي: زيت الزيتون والبندق والأفوكادو وهذه الأطعمة فعالة في الحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة ، كما يحتوي خبز القمح الكامل والديك الرومي على نسبة جيدة من السيلينيوم. مما يساعد على تقوية خلايا الجلد.

تقشير الجلد

يجب أن يتم تقشير البشرة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع عن طريق وضع مقشر لطيف ومناسب على الوجه وفرك الجلد برفق لبضع دقائق قبل غسله وتجنب استخدام الماء الساخن حسب الحاجة. أخذ الاستحمام يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية ، مما يجعلها جافة جدًا.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment