العناية بالوجه ‏

طريقة للتخلص من دهون الوجه

‘) ؛ }

وجه الدهون

تعتبر دهنية الوجه من المشاكل التي يتعرض لها الجلد ، فهي ناتجة عن التوسيع الكبير لمسام الجلد أو استهلاك كميات كبيرة من الدهون والأطعمة المحتوية على الدهون ، وبالتالي يحاول الشخص المصاب إيجاد الطرق والوسائل. للتخلص من هذه المشكلة والخلطات المنزلية الطبيعية هي الأفضل لأنها من الطرق تسبب ظهور البقع والبثور والحبوب السوداء. مجموعة الخلطات الطبيعية للتخلص من دهون الوجه.

خلطات طبيعية للتخلص من زيت الوجه

موز

تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع موزة في وعاء كبير ، وهرسها جيداً بالشوكة ، وإضافة ست ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي ، وخلطها جيداً ، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه مع تدليك جيد لمدة عشر دقائق على الأقل. اتركيه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة حتى يجف جيدًا ، ثم اغسلي الوجه جيدًا بالماء الدافئ والصابون واستخدمي هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

‘) ؛ }

اللوز المر

هذه الوصفة من أفضل الوصفات المستخدمة في علاج مشاكل الجلد المختلفة. نظرًا لاحتوائه على أهم المعادن والفيتامينات ، يتم استخدامه عن طريق خلط أربع ملاعق كبيرة من اللوز المر المبشور ناعماً مع ستة ملاعق كبيرة من العسل الأبيض السائل في وعاء ، ووضعه على المناطق المصابة ، وفركه برفق لمدة خمس دقائق ، وتركه في الانتظار. . انتظر لمدة ربع إلى ثلث ساعة ، ثم اغسل بالماء الدافئ والصابون.

تفاح

تستخدم هذه الوصفة بوضع مئة غرام من التفاح المهروس في وعاء كبير، وإضافة مئة غرام من الشوفان المطبوخ وخلطهما جيداً، وإضافة زلال بيضة، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وخلط جميع المكوّنات، وتطبيق الخليط الناتج على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة حتى ينشف جيداً، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد والصابون جيداً مع تكرار هذا العلاج مرة يومياً بشكل منتظم.

صفار البيض

يعد صفار البيض من العلاجات الطبيعية التي تلعب دورًا رئيسيًا في علاج مشاكل البشرة الدهنية ، وفي هذه الوصفة ، بعد خفق بيضتين جيدًا بالشوكة ، يوضع الخليط على المناطق المصابة ويفرك برفق لمدة دقيقة واحدة. بعد الانتظار لمدة ربع ساعة ، اغسل الوجه بالماء البارد والصابون.

نصائح للتخلص من زيت الوجه

  • عدم شرب المشروبات الكحولية.
  • احصل على قسط كافٍ من الراحة والنوم ليلاً.
  • تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة كل يوم.
  • تمرن لمدة نصف ساعة يوميًا طوال اليوم.




Add Comment

Click here to post a comment