العناية بالوجه ‏

طرق للحفاظ على نضارة الوجه أثناء اتباع نظام غذائي

‘) ؛ }

يحافظ على رطوبة البشرة

يحب ترطيب البشرة باستمرار ، وخاصة البشرة الجافة ؛ بما أن الترطيب ضروري للبشرة ، فهو يساهم في تنعيم البشرة بشكل فعال ويفضل وضع المرطب بعد الاستحمام مباشرة ، كما يوصى باستخدام مرطب نهاري يحتوي على أكسيد الزنك وحمايته من أشعة الشمس حوله. SPF. 30 ، يمكن أيضًا استخدام زيت الأطفال كمرطب فعال للبشرة. .

اشرب كمية كافية من الماء

يلعب الماء دورًا مهمًا في ترطيب الجسم ويساهم في الحصول على بشرة صحية ونضرة. لأنه يزيل السموم من الجسم التي قد تسبب بعض المشاكل الجلدية أيضًا ؛ الماء ضروري لعملية التمثيل الغذائي للجلد وتجديد الخلايا ، لذلك ينصح بشرب (5-8) أكواب من الماء يومياً ، مع الانتباه إلى حاجة الرياضيين لزيادة عدد النظارات.

‘) ؛ }

تنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة باستمرار ويفضل اختيار نوع المستحضر المناسب لنوع البشرة وعمومًا يوصى باختيار منظف لطيف للبشرة وتنظيف البشرة مرتين في اليوم. باستخدام منظف زيتي ، خاصة إذا تم وضع المكياج على البشرة يوميًا.

تناول المكملات الغذائية

يجب أن يوفر النظام الغذائي اليومي التوازن المثالي بين العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية للحفاظ على الصحة العامة لجسم الإنسان وتعزيز فقدان الوزن ؛ غالبًا ما يكون من الصعب الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان من خلال النظام الغذائي اليومي ، ولذلك يجب تناول مكملات غذائية إضافية ، وأهمها مكملات الجيلاتين ، وقد أثبتت الدراسات أنها تساهم في تحسين مرونة الجلد . يُعتقد أن زيت السمك فعال في زيادة مرونة الجلد عند النساء أيضًا ، ويفضل استشارة أخصائي التغذية قبل تناول أي مكملات غذائية إضافية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment