العناية بالوجه ‏

شد الجلد وعلاج التجاعيد

‘) ؛ }

مشكلة التجعد

يعاني عدد كبير من الأشخاص وخاصة النساء من مشكلة التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر ، وهي من أبرز علامات الشيخوخة والشيخوخة ، كما أنها تخلق كابوسًا مزعجًا حيث تظهر بشكل متعرج ودقيق. خطوط. الخطوط التي تؤثر سلباً على مظهر الجلد وتزيد من مظهره بشكل ملحوظ على الوجه والرقبة واليدين. الكشف عن الحاجة للبحث عن أفضل الطرق لعلاج وشد الجلد والتخلص من مشكلة التجاعيد ، في هذا المقال سنتحدث عن بعض الحلول لهذه المشكلة بالإضافة إلى أهم النصائح التي تضمن الوقاية. من النظرة.

شد الجلد وعلاج التجاعيد

بياض البيض

يتم تحضيرها بخلط بياض بيضتين مع ملعقة صغيرة من السكر ، ثم دهن المزيج على كامل الجلد وتركه لمدة لا تقل عن خمس وعشرين دقيقة ، لأنه من أفضل الوصفات الطبيعية لتقليل الحجم. المسام فيها وبالتالي شدها ؛ لأنه يحتوي على مستويات عالية من بروتين الألبومين والأحماض الأمينية المهمة للبشرة.

‘) ؛ }

موز

يتمّ مزج موزة ناضجة مع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من العسل، ودهن الخليط على البشرة، حيث يعمل هذا المزيج على شدّ البشرة وإخفاء كافة ترهلاتها خلال وقتٍ قياسي، عن طريق حجز الرطوبة داخلها، والحد من إنتاج الزهم فيها.

عصير الطماطم

حيث يقلّل المسامات، ويشد البشرة، في حال تمّ تطبيقه بشكلٍ مباشر فوقها، وتدليكها بحركةٍ دائرية، مدّةً لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسلها جيداً بالماء الدافىء.

خشب الصندل

حيث يقشر البشرة، ويقضي على الجلد المترهل، وذلك بتطبيق معجونه النقي فوقها مدّةً مناسبة، ثمّ غسله جيداً.

زيت الزيتون والفواكه

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير البرتقال وعصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن وضعيه على الوجه ومنطقة الرقبة لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم اغسليه جيدًا.

ملحوظة: هناك العديد من العلاجات الطبية الحديثة التي تحد من هذه المشكلة وتتغلب عليها: العمليات التجميلية والحقن بتقنياتها المختلفة ، لكن هذه العلاجات تعتبر عالية التكلفة وتشكل خطراً على الإنسان ، خاصة بسبب الاحتمال الكبير للفشل. المختصة في المجال في ضوء عدم تقديم الكوادر الطبية.

نصائح للتخلص من التجاعيد

  • يوصى بشرب كميات كافية من الماء يوميًا لأنه يفيد صحة البشرة بشكل عام ومثالي لترطيب البشرة وتقليل احتمالية الإصابة بالجفاف الذي يسبب التجاعيد.
  • تجنب استخدام المستحضرات الكيميائية لإزالة التجاعيد أو الترهلات لأنها باهظة الثمن ولا تقدم النتائج المرجوة واستبدلها بالعلاجات الطبيعية التي تعالج هذه المشكلات.
  • تجنب التدخين وتجنب الكحوليات تمامًا.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم ، سبع ساعات على الأقل في اليوم.
  • تجنب ساعات طويلة أمام التلفاز أو الهاتف الخلوي أو شاشة الكمبيوتر.




Add Comment

Click here to post a comment