العناية بالوجه ‏

العناية بالوجه

‘) ؛ }

العناية بالوجه

تحلم جميع النساء بالحصول على بشرة منتعشة وخالية من الشوائب ، فالكثير من النساء يستخدمن مستحضرات التجميل التي تخفي آثار الأوساخ لفترة قصيرة وتزيد من المشكلة بدلاً من التخلص منها بمرور الوقت ، لذا فإن الغرض من البشرة النقية هو للعناية اليومية بالبشرة وتنظيفها وتغذيتها ومنع ظهور التجاعيد ويتحقق ذلك بالوقاية والحصول على بشرة شابة ، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن طرق العناية بالوجه لجعله أكثر جمالا. .

طرق العناية بالوجه

للعناية بالوجه ، قم بما يلي:

  • تقشير الجلد: مقشر بزيت الزيتون والسكر يتم إحضار ملعقة كبيرة من السكر إليه وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وقليل من القرفة أو الزنجبيل ويخلط جيداً ويفرك الخليط على الجلد بحركات دائرية مع تجنب لمس منطقة العين ، ثم يغسل الجلد بالماء الدافئ.
  • إغلاق المسام: بعد تغذية البشرة يفضل وضع قطعة من الثلج على الوجه وشد الجلد ووضع القليل من ماء الورد على الوجه للحفاظ على نضارته مما يبطئ من نمو التجاعيد.
  • مرطب للبشرة: الروتين اليومي للعناية بالبشرة مشابه لجميع النساء تقريبًا ويختلف في استخدام كريم الترطيب المناسب لطبيعة البشرة والخلطات المناسبة ، اخلطي زيت الزيتون والسكر أو امزجي الشوفان مع الحليب.

‘) ؛ }

يمزج العناية بالوجه

بعد تقشير الجلد يجب تغذيته بإحدى الخلطات التالية:

  • مزيج العسل: يتم خلط هذا الخليط مع نصف ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من ماء الورد ، وبعد الانتظار لمدة نصف ساعة على وجهك ، يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويتم وضع القليل من كريم الترطيب.
  • مزيج الخيار: يتكون هذا المزيج من خيارين معصورين بخلاط كهربائي ، ويتم دهن الجلد بهذا الخليط ويفضل تركه على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ. .
  • مزيج أوراق البنفسج: يتم خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة عسل وملعقة من زيت اللوز الحلو وملعقتين من عصير أوراق البنفسج ، ويمكن خلط الخليط بإضافة أوراق البنفسج بعد ترطيبها بقليل من الماء. واتركيها على وجهك لمدة نصف ساعة واغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.
  • الشوفان والحليب: تحضر ملعقتان كبيرتان من الشوفان ، ويضاف إليها القليل من الحليب السائل ، ويفرك الجلد بالمزيج بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ، ويغسل الجلد بالماء الدافئ.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment