العناية بالبشرة الجافة والحساسة

العناية بالبشرة الجافة والحساسة

‘) ؛ }

استخدام المنتجات الطبيعية

تعاني البشرة الحساسة من الجفاف والتقشر والحساسية للمواد الكيميائية ، ويمكن تحقيق رعاية متكاملة للبشرة الحساسة والجافة من خلال اختيار منتجات العناية بالبشرة الطبيعية التي لا تحتوي على أي مكونات كيميائية أو روائح صناعية ، وتجنب العطور الصناعية مثل الصابون الطبيعي. أنواع الصابون التي تهيج الجلد بالإضافة إلى ذلك يفضل تجنب استخدام منظفات الغسيل المعطرة لمنع تهيج الجلد وتهيجه وجفافه قبل استخدام المنتج على المنتج لقراءة محتواه والتأكد من محتواه. يساعد اختيار منظف غسيل مناسب ومناسب على حل مشاكل تهيج وتهيج البشرة الحساسة ويحد من جفافها ، مع الحرص على تجنب منتجات العناية بالبشرة الصحية والطبيعية والعديمة الرائحة التي تحتوي على صبغات كيماوية. الصابون الملون والشامبو ومنتجات تنظيف الملابس جذابة ولكنها تحتوي على مواد كيميائية قاسية على الجلد.

اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة

يساعد الروتين اليومي للعناية بالبشرة في الحفاظ على صحتها وتقليل المشاكل التي قد تتعرض لها ، ويمكن اتباع النقاط التالية وممارستها يوميًا لتكون جزءًا من العناية بالجمال:

‘) ؛ }

  • اعتماد لوشن مناسب للبشرة الحساسة ، مع ضرورة تنظيف البشرة مرة واحدة في اليوم حتى لا يجف الجلد ولا ينقيها من الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة ، والحرص على عدم وضع مستحضرات التجميل بعد التطهير و تطهير الجلد. تحديد المنتج المناسب من قبل طبيب الجلدية ، مع الحرص على اتباع التعليمات الموجودة على كل منتج ، وتطبيقه على البشرة في المساء.
  • اختاري سيروم مناسب للبشرة الحساسة والجافة ويفضل استخدامه في الصباح الغني بالفيتامينات المغذية مثل فيتامين سي وفيتامين سي.
  • يرطب البشرة بمرطب مناسب للبشرة الحساسة ويحد من جفافها ويمكن اختيار النوع المناسب للبشرة الحساسة والجافة.
  • يفضل وضع واقي من الشمس بشرط ألا تقل حمايته من الأشعة فوق البنفسجية عن 30٪ ، ولكي يتم وضعه قبل مغادرة المنزل بخمسة عشر دقيقة ، يمكن استخدام واقي من الشمس مناسب للبشرة الحساسة والجافة معًا.

تجنب استخدام الماء الساخن

يجرد الماء الساخن البشرة من زيوتها الطبيعية ويزيل الرطوبة المحتجزة ، مفضلاً استخدام الماء الدافئ بدلاً من ذلك ، ووقت قصير في الحمام يتراوح من خمس إلى عشر دقائق ، مع العناية به. تجنب استخدام المكونات الكيميائية التي تهيج الجلد وتغسل أجزاء الجسم فقط لبضعة أيام لتجنب فقدان الرطوبة والتسبب في تهيج الجلد وحساسيته.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment