العناية بالوجه ‏

وصفة الجزر للوجه

‘) ؛ }

جزر

يعتبر الجزر من أفضل الأطعمة لصحة الجلد ، حيث أنه مصدر جيد لفيتامين أ وبيتا كاروتين والفيتامينات وكذلك مضادات الأكسدة التي تقضي عليها من الجذور الحرة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة. C والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم ومختلف العناصر الغذائية الأخرى.

يتميز الجزر بقدرته الفعالة على علاج الرؤوس السوداء والبقع الداكنة ، وتوحيد لون البشرة وحمايتها من أشعة الشمس في الصيف ؛ لهذا السبب ، من الضروري الحرص على تناوله عن طريق إدخاله في النظام الغذائي أو استخدامه في الخلطات والوصفات الطبيعية المختلفة.

‘) ؛ }

وصفة الجزر للوجه

فوائد الجزر للبشرة:

  • لتغذية البشرة: قطعي جزرة كبيرة ، اهرسيها بمحضر طعام ، ثم صفيها لاستخراج العصير ، أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان واخلطيها جيدًا حتى تحصلي على عجينة خفيفة ، ضعيها على وجهك. عشرين دقيقة قبل الغسيل بالماء.
  • للتخلص من التجاعيد وشد الجلد: نضع ثلاث حبات جزر مغسولة في بعض الماء حتى تنضج ثم نهرسها جيداً ونضيف عليها ثلاث ملاعق كبيرة من العسل ونضع المزيج على الجلد ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة إن وجد يمكن إضافة الجلسرين. الجلد جاف.
  • للبشرة الجافة: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع قطعة من هريس الجزر المسلوق ، وافركيها على الجلد بحركات دائرية واتركيها لمدة عشرين دقيقة قبل غسلها بالماء وكرر الوصفة لترى الفرق. عن طريق تقليص حجم المسام وشد الجلد المترهل.
  • تقشير الجلد: نبشّر جزرة ونضيف إليها ملعقة من مسحوق القهوة وملعقة من دقيق الذرة ونترك المزيج على الجلد لمدة ربع ساعة تقريبًا ، ويمكن إضافة العسل واللبن وكريم الحليب لإعطائها أفضل. استنتاج.
  • التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب: اهرسي جزر مسلوق بملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ، ثم اتركي المزيج لمدة عشرين دقيقة ، وهذه الوصفة تغذي البشرة وتوحد لونها.
  • علاج البشرة الجافة: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع حبتين من الجزر المسلوق المهروس ، ثم أضيفي الأفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واتركي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

الجزر للبشرة الدهنية والجافة

يستخدم الجزر لترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية:

  • للبشرة الدهنية: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عصير الجزر وبياض بيضة وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ، ودلكي هذا المزيج على البشرة لمدة عشرين دقيقة لتسريع الدورة الدموية.
  • علاج البشرة الجافة: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع حبتين من الجزر المسلوق المهروس ، ثم أضيفي الأفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واتركي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment