العناية بالبشرة ‏

ما هي فوائد البقدونس للبشرة؟

‘) ؛ }

الوقاية من سرطان الجلد

يحتوي البقدونس على مركبات الفلافونويد. هي مركبات نباتية طبيعية يمكنها محاربة مسببات الأمراض ومنعها في بعض الأحيان ، ويحتوي نبات البقدونس على أحد أعلى تركيزات الميريسيتين ، وهو أحد أنواع الفلافونويد ، وهو يحتوي على هذا المرض ويمنعه.

تخلص من عيوب البشرة

شرب البقدونس على شكل شاي يساعد على التخلص من البقع الجلدية ، حيث يحاول إزالة السموم من الكبد والكلى. قد تكون هذه السموم هي سبب تكون البقع على الوجه وأجزاء مختلفة من الجسم ، وإضافة إلى كونه مضادًا للأكسدة ، يحتوي البقدونس على فيتامينات تزيد من المناعة في جسم الإنسان ، مثل فيتامين أ (أ) ، وفيتامين. C (C): يغذي البشرة ويقلل من الشوائب ويحسن الصحة.

‘) ؛ }

تقليل التجاعيد

يحفز تناول البقدونس إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تكاثر وإصلاح الخلايا ، وهذا يجعل خلايا الجلد الجديدة تنمو بشكل أسرع ، كما أن الجلد منتعش وخالٍ من التجاعيد والخطوط الدقيقة ، ويحتوي البقدونس على مكونات تحمي البشرة وتؤخر ظهورها. علامات الشيخوخة عند البشر.

نضارة الجلد

للبقدونس فوائد عديدة ، حيث يساعد تناول البقدونس على موازنة الإفرازات الدهنية الزائدة للجلد ، كما يساعد على إزالة المسام وعلاج التهابات الجلد وتقليل الاحمرار وحب الشباب ، كما أنه يحسن صحة الجلد بشكل عام لاحتوائه على العديد من المعادن الطبيعية مثل البقدونس. . : الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والزنك مهمة وضرورية للحفاظ على بشرة صحية.

قناع البقدونس

يمكنك تحضير قناع البقدونس لاستخدامه على الجلد ، ويتم ذلك على النحو التالي:

  • قلّب حفنة من أوراق البقدونس باستخدام شوكة واستخرج خلاصة العصير منها.
  • أضف الماء المغلي إلى الأوراق واتركه يبرد.
  • أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل.
  • لاستخدام هذا الخليط يجب وضع بعض القطن الطبي عليه ثم تدليك الوجه بحركات دائرية بالقطن.
  • يمكن تخزين القناع المتبقي في الثلاجة لاستخدامه في أي وقت.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment