العناية بالبشرة ‏

كيفية العناية بالبشرة المختلطة؟

‘) ؛ }

استخدام العسل كمنظف للبشرة المختلطة

يمكن تنظيف البشرة المختلطة باستخدام المنتجات الطبيعية مثل العسل الخام الذي يعد من أفضل المنظفات الطبيعية لذلك يساعد فيتامين ب والبيوتين ومضادات الأكسدة والخصائص المطهرة على محاربة حب الشباب عن طريق تقليل البكتيريا في المناطق الدهنية من الجلد المختلط. .

استخدم الجلسرين كمرطب للبشرة المختلطة

بالنسبة للبشرة المختلطة ، يمكن استخدام الجلسرين كمرطب عن طريق خلط جزء واحد مع أربعة مقادير من الماء المقطر وتدليك الوجه بأطراف الأصابع ، وفي الأشهر الباردة من العام ، يمكنك إضافة قطرات من أحد الزيوت. ؛ مثل زيت اللوز أو الخزامى في المزيج.

‘) ؛ }

تركيب الأقنعة الطبيعية

يمكن وضع قناع طبيعي مرة واحدة في الأسبوع لحماية البشرة المختلطة ، وإنعاش وتهدئة البشرة ؛ على سبيل المثال ، يمكن صنع قناع طبيعي من موزة ونصف بابايا وجزرتين وكوب من العسل وخلطهما في الخلاط حتى يتشكل خليط كثيف ، ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ، ويفرك على الوجه من قبل. غسل. بماء دافئ.

يمكنك أيضًا مزج ملعقة كبيرة من الزبادي ، وملعقة صغيرة من عصير الليمون وقطرتين من زيت الليمون ، وتطبيقه على وجهك ، وتركه لمدة عشر دقائق ، ثم غسله بالماء الدافئ.

نصائح أخرى للعناية بالبشرة المختلطة

تشمل الأشياء التي يمكن أن تساعد في العناية بالبشرة المختلطة ما يلي:

  • تناول سمك السلمون والجوز وبذور الكتان ومكملات زيت السمك والأحماض الدهنية الأساسية الأخرى ؛ لإعطاء البشرة رطوبة طبيعية من الداخل.
  • تجنب المواد الكيميائية القاسية على الجلد. مثل الصابون والكبريتات والكحول. لأنه يتسبب في إتلاف الزيوت الطبيعية.
  • للتمرين؛ إنها تتسبب في ضخ الدم ونقل العناصر الغذائية إلى الجلد.
  • اختيار مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة للبشرة الدهنية أو المختلطة وتجنب المرطبات البترولية ؛ مثل الزيوت المعدنية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment