العناية بالوجه ‏

فوائد الفحم للوجه

‘) ؛ }

فحم الخشب

على الرغم من أن الفحم هو في الواقع أحد أسرار الجمال التي تستخدمها النساء حول العالم ، إلا أنه عبارة عن بقايا كربونية ناتجة عن عملية إزالة الماء من المواد النباتية وهو أحد أهم المكونات المستخدمة في صنع مستحضرات التجميل المختلفة للعناية بالبشرة. كقناع للوجه غني بالعديد من الفوائد لصحة الوجه.

فوائد الفحم للوجه

  • تحسين صفاء البشرة: نظرًا لأن الفحم له القدرة على التحكم في الزيوت الزائدة أو الدهون في الجلد ، وأيضًا التخلص من الشوائب داخل الجلد على وجه التحديد ، فإن العديد من الشركات التي تصنع مستحضرات التجميل تستخدم الفحم كمكون رئيسي في منتجاتها. كما أنه فعال في إزالة الخلايا الميتة وإزالة الأوساخ الموجودة ، لذلك يتم الحصول على بشرة نظيفة وواضحة.
  • تقليل حجم المسام: يعاني الكثير من الناس من مشكلة ظهور المسام الظاهرة على بشرتهم ، ولحسن الحظ فإن قناع الفحم له القدرة على تقليص هذه المسام.
  • علاج حب الشباب: ماسك الفحم له نتائج إيجابية في السيطرة على حب الشباب بسبب قدرته على علاج السموم الزائدة في الجلد بشكل فعال وإزالة الآثار التي تتركها هذه الحبوب وكذلك إزالة الشوائب.
  • أعراض مكافحة الشيخوخة: تعد الشيخوخة المبكرة من أكثر المشاكل التي تواجهها النساء شيوعًا ، على شكل خطوط دقيقة تظهر في أوائل الثلاثينيات من العمر ، ويمكن منع هذه الأعراض أو تقليلها باستخدام قناع الفحم الذي يساعد في تقليل التجاعيد. الخطوط الدقيقة التي تجعل الوجه يبدو باهتًا.
  • مقاومة البكتيريا: قناع الفحم يحمي من الجراثيم والبكتيريا. لأنه يقشر الجلد ويمنع البكتيريا من دخول المسام المفتوحة ويسد المهيجات التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد.

‘) ؛ }

أخطار قناع الفحم

يستخدم في قناع الفحم طويل المدى ويمكن أن يسبب الكثير من الغثيان والقيء والاضطرابات المعوية المختلفة ، أو في بعض الأحيان يمكن أن يصاب الشخص بأعراض ؛ على سبيل المثال: إذا كنت تعاني من ضيق في الصدر وتورم واحمرار ، يجب عليك مراجعة الطبيب على الفور.

كيفية صنع قناع الفحم

المحتويات:

  • كبسولتان من الفحم النشط.
  • نصف ملعقة صغيرة من طين البنتونيت.
  • نصف ملعقة صغيرة من الماء.

كيف يتم إعدادها:
أخرجي البودرة من داخل قرون الفحم ، ضعيها في وعاء صغير ، اخلطي جميع المكونات بالتساوي لتشكيل عجينة ناعمة ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيها تجف تمامًا ، دون الوصول إلى المنطقة. بعد أن يجف القناع ، افركيه بمنشفة نظيفة لمدة 5 دقائق ، وبعد حوالي دقيقة ، ضعي كريم مرطب على وجهك وكرري وضعه كل بضعة أيام.




Add Comment

Click here to post a comment