العناية بالوجه ‏

فوائد الصبار للوجه

‘) ؛ }

صبار

يعتبر الصبار من أهم النباتات التي يمكن أن تعيش بدون ماء لفترة طويلة نظرًا لميزة الاحتفاظ بالمياه والتكيف مع الحياة في البيئة الجافة الشائعة في أمريكا الجنوبية وأستراليا. على الرغم من أنه نبات الزينة الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا ، إلا أنه يستخدم أيضًا كأحد النباتات الطبية المستخدمة في إنتاج مستحضرات التجميل والأدوية ، ويُعرف اليوم بأنه التركيبة الأساسية للعديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة المهمة. بدأت رحلة اكتشاف فوائد الصبار منذ القرن التاسع عشر ، وقد أثبت العلماء فعاليته في العلاج والوقاية من العديد من الأمراض.

القيمة الغذائية للصبار

يحتوي الصبار ، خاصة أوراقه ، على مكونه الأساسي وهو الماء ، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم ، مثل فيتامين أ الذي يلعب دورًا في صحة العين ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة المهمة. يقلل الالتهاب ويمتص السموم من الجسم ويقلل من آلام المفاصل ، إلى جانب كونه مصدرًا جيدًا للألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد التي تمنع فقر الدم.

‘) ؛ }

الفوائد الصحية للصبار

للصبّار فوائد كثيرة منها:
  • ينظم مستويات السكر في الدم.
  • يساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية.
  • يقلل من فرصة الإصابة بالسرطان.
  • يدعم صحة الجلد والجلد.
  • يدعم صحة العظام.
  • يعالج قرحة المعدة.
  • ينشط عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.
  • يساعد على النوم العميق.

فوائد الصبار للوجه

  • يساهم الصبار في تنعيم البشرة وتجديد الخلايا التالفة من خلال التطهير العميق وإزالة الخلايا الميتة. منتجات.
  • يتم استخدامه كعلاج فعال لبعض أنواع العدوى أو لسعات الحشرات ؛ لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات فعالة من لدغات الحشرات والحكة والطفح الجلدي والاحمرار وحتى الحساسية.
  • نظرًا لحمايته من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية وحروق الجلد ، فإنه يعالج حروق الشمس عن طريق أخذ الجل من منتصف ورقة الصبار ووضعه على الجلد المحروق.
  • يزيل البقع الداكنة والتجاعيد لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد على ترميم بنية البشرة والحفاظ على مرونتها.
  • يعمل كمرطب للوجه بسبب محتواه العالي من الرطوبة ؛ الماء مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد ، حيث أنه يشكل جزءًا كبيرًا من تركيبته ، ويعمل على تغذية أي بشرة بشكل عام من خلال المساهمة في الحصول على بشرة مرنة ؛ وهو أحد المكونات الأساسية في كريمات ترطيب البشرة ، حيث يحتوي على مرطبات ويقلل من أي التهاب ضار بالكولاجين.
  • يحسن البشرة عن طريق زيادة إشراق البشرة وتقليل الانتفاخ تحت العين ؛ وذلك لأن عصير الصبار يحتوي على أهم مضادات الأكسدة الطبيعية وأهمها البايتلين.
  • يمنع نمو الشعر الزائد عن طريق مسح الوجه باستمرار بقطعة قطن مبللة بزيت الصبار.
  • يزيل المكياج بشكل رائع دون ترك أي علامات أو بقايا.

وصفات منزلية للوجه بالصبار

أهم الوصفات المنزلية البسيطة باستخدام أوراق الصبار هي:

الصبار بالعسل والليمون

تعمل هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار والعسل النقي وعصير الليمون ، ووضعها على المناطق المراد تقشيرها أو تنعيمها ، وفركها لتقشير وتفتيح البشرة والمساعدة في إزالة حب الشباب بالوجه. الوجه ، حتى أي جزء من الجسم ، ثم يغسل بالماء الدافئ.

الصبار مع التفاح والعنب

أثناء الإضافة إلى هذا الخليط ، يساعد في تقليل التجاعيد وإزالة عيوب الجلد عن طريق تقطيع تفاحة خضراء وإزالة البذور ، ولكن دون تقشير القشرة الخارجية وتقطيع ثلاثة أرباع كوب من العنب إلى شرائح صغيرة. اخلطي هذه المكونات في خلاط كهربائي ، ثم اخلطيها مع نصف كوب من جل الصبار ، وضعيها في الثلاجة وضعيها على وجهك لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة في المساء ، بعد تنظيف البشرة من أي مستحضرات تجميل ، ثم اغسليها. الوجه بالماء الدافئ ويكرر 3 مرات في الأسبوع.

الصبار مع الكركم والشوفان

تعمل هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من الكركم ثم خلطها جيداً مع ملعقة كبيرة من عصير الصبار حتى تحصلي على خليط متجانس يعمل على تقشير البشرة وتقليل زيوت البشرة. يُدلك بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى لتنشيط الدورة الدموية في الجلد ، ويترك الوجه على الجلد لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة ، ثم يُزال بالماء الدافئ.

الصبار وزيت اللوز

هذه الوصفة مثالية للبشرة الجافة. يعمل على الترطيب والتنعيم عن طريق خلط ملعقة من خلاصة الصبار وملعقة من زيت اللوز حتى يتم الحصول على قوام متجانس ، ثم يترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

الصبار وماء الورد

هذه الوصفة مثالية للتخلص من البقع الداكنة وعلامات الحبوب عن طريق خلط ملعقة كبيرة من خلاصة الصبار مع ملعقة كبيرة من ماء الورد حتى تحصلي على خليط متجانس ، اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. الماء ، كما يمكن استخدام هذه الوصفة لتفتيح البشرة وتنظيف المسام عن طريق تدليك البشرة لمدة 3 دقائق ثم شطفها بالماء البارد.

فيديو فوائد الصبار للوجه

شاهد الفيديو لمعرفة المزيد عن فوائد الصبار للوجه.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment