العناية بالوجه ‏

فوائد الزيوت للوجه

‘) ؛ }

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مستويات عالية من فيتامين هـ والأحماض الدهنية ، كما يتميز باحتوائه على عوامل مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، لذلك فهو يعتبر من أكثر الزيوت فعالية للوجه والبشرة حيث يعمل كحاجز. للاحتفاظ برطوبة الوجه ، وبالتالي تقليل الإجهاد التأكسدي ، يمكن أن يقلل الالتهابات المزمنة التي تسبب العديد من الأمراض الجلدية ، وأهمها الصدفية والأكزيما ، وقد أثبتت الأبحاث أن زيت جوز الهند يساعد في علاج حب الشباب لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يمنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب ، بالإضافة إلى جفاف الجلد يرطب بشكل فعال.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مرطبًا فعالًا للبشرة حيث يتغلغل بعمق في ترطيب البشرة وله أيضًا خصائص منظف للبشرة ، لذلك يمكن استخدامه كبديل عن المرطب المنتظم في الليل ويحتوي زيت الزيتون على ثلاثة أنواع رئيسية من مضادات الأكسدة: فيتوستيرول و البوليفينول (بالإنجليزية: Polyphenols (K) and early. يحتوي على فيتامين E الذي يمنع ظهور علامات شيخوخة الجلد ، ومادة “Hydroxytyrosol” التي تحد من تلف الجذور الحرة ، ويمكن استخدام زيت الزيتون حول العينين ، لتنعيم الخطوط الدقيقة ويغذي البشرة الرقيقة ، لذا ينصح بوضع زيت الزيتون حول العينين قبل النوم.

‘) ؛ }

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا فعال في علاج التهابات الجلد. وهو مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ، لذلك يمكن استخدامه في علاج الأكزيما والصدفية وحروق الشمس وتشققات الجلد ، وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات ، فإنه يجدد شبابه.

زيت هندي

يساعد زيت الخروع في علاج البشرة الجافة ويمكن استخدامه عن طريق خلط أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند ، ثم وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20-30 دقيقة ، ثم شطف الوجه بالماء وحروق الشمس. بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات ، فإنه يعطي نضارة رائعة للبشرة ويساهم في زيادة مرونة الجلد ، وبالتالي يمنع تشكيل علامات التمدد التي يسببها الحمل.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment