العناية بالوجه ‏

فوائد الزبادي والليمون للوجه

‘) ؛ }

فوائد الزبادي والليمون للوجه

من الشائع استخدام الليمون والزبادي في العلاجات المنزلية لتهدئة تهيج الجلد حيث يساعد عصير الليمون على تقليل شوائب الوجه والندبات ويساعد الزبادي على شد الجلد وتقليص المسام ، ويمكن أن يؤدي الخلط إلى قناع مهدئ للبشرة. ملعقتان كبيرتان من الزبادي وقطرتان من عصير الليمون ، ووزعي الخليط الناتج على الوجه ، انتظري 20 دقيقة على الأقل ، ثم اغسليه بالماء أو استخدمي عصير الليمون وحده ، ووزعيه على مناطق معينة من الجلد. اتركيه لمدة 10 دقائق وقبل غسله ، وزعي الزبادي على وجه نظيف وضعيه بمفرده كقناع. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه.

فوائد الزبادي للوجه

الزبادي ليس مفيدًا ولذيذًا فحسب ، ولكنه غني أيضًا بالعناصر الغذائية للوجه ، حيث يساعد وجود صبغة الميلانين التي تعمل على تفتيح البشرة وأحماض ألفا هيدروكسي على تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة. يسرع تجديد الخلايا والزنك في الزبادي يقلل البقع الحمراء والداكنة على الوجه ويعالج الهالات السوداء تحت العينين.

‘) ؛ }

فوائد الليمون للوجه

تُستخدم ثمار الحمضيات ، بما في ذلك الليمون ، في منتجات العناية بالبشرة لفوائدها المضادة للأكسدة والمضادة للجراثيم ، مثل: فيتامين C وبالتالي يساعد على محاربة الجذور الحرة في الجلد ، وزيادة مستويات الكولاجين وتقليل إنتاج زيت الجلد الذي يسمى الزهم. كما أنه ينظف البشرة ويقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ويقلل من الندبات والاحمرار والتهاب الجلد. لأن الليمون يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وفيتامين سي ، فإنه يسرع عملية شفاء الجلد وهو شائع استخدامه كعلاج منزلي لحب الشباب والتهابات الجلد الأخرى ، وبسبب الحموضة العالية في عصير الليمون ، يساعد عصير الليمون على الجمع. يحسن لون البشرة ومرونتها لأنه مبيض طبيعي للوجه.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment