العناية بالبشرة ‏

طرق المرأة للعناية بنفسها

‘) ؛ }

اهتمام المرأة بنفسها

ترغب معظم النساء بالإضافة إلى مراكز اللياقة البدنية في الذهاب إلى مراكز التجميل للحصول على جسم رياضي وثابت ، وكذلك الاعتناء والعناية باستخدام العديد من مستحضرات التجميل للشعر والبشرة ، ولكن اعتني بنفسك بطرق بسيطة وغير مكلفة وبعيدًا. من الآثار الضارة على المدى الطويل.

طرق المرأة للعناية بنفسها

العسل والأفوكادو

نذوب ثمرة أفوكادو وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج وكوب من اللبن في الخلاط الكهربائي ونضع المزيج بتدليك الجلد بحركات دائرية ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة ونغسله. بالماء الدافئ وتكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع لترطيب البشرة.

‘) ؛ }

سكر وزيت لوز

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقتين كبيرتين من السكر الخشن في وعاء ، واخلطي المكونات جيدًا ، ثم ضعي المزيج بحركات دائرية لطيفة على المنطقة المراد إشراقها ، واتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليها. كرري هذه الوصفة يوميًا بالماء الدافئ وتفتيح المناطق الحساسة.

الخميرة وماء الورد

ضعي ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية ، وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء ، واخلطي المكونات جيدًا ، واتركي المزيج في الثلاجة لمدة عشر دقائق ، وضعيه على وجهك بعد غسله بالماء الدافئ. ماء ، اتركيه لمدة ساعة ، ثم اغسل الوجه بالماء البارد وكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوع لتنتفخ الخدين.

عصير طماطم و ليمون

نضع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم الطازج ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء ونخلط المكونات جيداً وننشر الخليط برفق تحت العينين ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نغسله بالماء الدافئ ونكرر هذه العملية . عالج مرتين في اليوم لبضعة أسابيع للتخلص من الهالات السوداء.

الكركم والحليب

ضعي ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من الكركم وأربع ملاعق كبيرة من دقيق الحمص في وعاء واخلطي المكونات جيدًا ثم ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة. ساعة واحدة ثم اغسل الوجه بالماء الدافئ وكرر هذا الإجراء مرة واحدة في اليوم لتبييض الوجه.

بياض البيض والسكر

اخلطي بياض بيضتين مع نصف ملعقة كبيرة من السكر في وعاء ، ضعي المزيج على وجهك ، اتركيه لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ وكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع لشد الجلد. وجه.

زيت النعناع والزنجبيل

ضعي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الزنجبيل وخل التفاح في وعاء ، ودهني المنطقة المصابة بالخليط ، واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليها بالماء الدافئ وكرري هذه العملية. عملية يوميا حتى يتم شد ترهل الجسم.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة مختص قبل استخدامها.




Add Comment

Click here to post a comment