العناية بالبشرة ‏

طرق التخلص من العيوب وحب الشباب والهالات السوداء على البشرة

‘) ؛ }

عناية البشرة

يواجه الجلد بعض العوامل الخارجية أو الداخلية أو المرضية التي تتسبب في ظهور الحبوب والعيوب والهالات السوداء ، وهذا يؤثر سلباً على الشخص المصاب نتيجة المظهر الخارجي غير المناسب مما يدفعه للبحث والبحث عن طرق مختلفة. هذا يعني أنه سيعالج هذه المشاكل بأقل تكلفة ، لذلك في هذا الموضوع سوف نقدم لك بعض الطرق الطبيعية التي تساهم في التخلص من الشوائب وحب الشباب والهالات السوداء على البشرة.

طرق التخلص من البقع وحب الشباب والهالات السوداء على البشرة

طرق التخلص من البقع

  • خل حمض التفاح: خل التفاح من أكثر الطرق فعالية لتبييض البشرة وتوحيدها عن طريق غمس كرة قطنية في بعض خل التفاح وفركها برفق على البقع وترك الخل على الجلد لمدة عشر دقائق على الأقل. اغسليه بالماء الفاتر قبل دقائق.
  • الزبادي: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وكذلك علاج فعال للخدوش والعيوب وعلامات الحبوب عليها ، لذلك نقوم بتوزيع بعض الزبادي على البشرة ونتركها تنتظر. ثلث ساعة حتى يجف تمامًا ، ثم أزله بالماء وكرر مرتين في الأسبوع.
  • ليمون: يحتوي الليمون على عدد من الخصائص الطبيعية التي تساعد في إزالة البقع الداكنة من الجلد كما يساهم في ترطيب البشرة وتوفير النعومة واللمعان اللازمين ، لذلك ننقع قطعة من القطن النظيف في بعض عصير الليمون. اتركيها لبضع دقائق قبل غسلها بالماء وكرر ذلك بانتظام حتى تختفي البقع بشكل دائم.

‘) ؛ }

طرق التخلص من الهالات السوداء

  • ماء الورد: يحتوي ماء الورد على عدد من الخصائص التي تعمل على تجديد شباب البشرة ، وتهدئة العيون المتعبة ، وإزالة الهالات السوداء المحيطة بها ، وتهدئة البشرة ، ونقع كرة قطنية نظيفة في بعض ماء الورد ، ثم ضعيها على العيون المغلقة لفترة من الوقت ، واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة وانتظر قليلاً حتى تحصل على النتائج التي تريدها.كرر مرة واحدة.
  • بطاطا: تحتوي البطاطس على خصائص تبييض طبيعية يمكن أن تساعد في إزالة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين عن طريق عصر حبة بطاطس مجمدة مسبقًا ، وغمس بضع قطع قطن نظيفة فيها ، ووضعها على جفون مغلقة ، وتركها لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم غسلها. من ذلك. محيط العيون بالماء البارد.
  • خيار: يتمتع الخيار بخصائص تفتيح البشرة وبعض الخصائص القابضة التي تساهم في تقليل الهالات السوداء حول العينين ، لذلك نقوم بتقطيع الخيار إلى دوائر سميكة قليلاً ووضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل ليبرد جيدًا. ثم ضعيه على عين مغلقة واتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء.

طرق التخلص من حب الشباب

  • شعر بالتعب: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من الماء جيدًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة ، وزعيها على الجلد واتركيها لمدة ثلث ساعة ، ثم اغسليها بالماء الدافئ وكرريها ثلاث مرات في الأسبوع. .
  • بيكربونات الصوديوم: اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقتين من الماء حتى تحصلي على عجينة طرية ، اغسليها وجففيها ، ثم ضعيها على البشرة ، واتركيها لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسليها بالماء البارد وكرريها يوميًا. حتى تحصل على أفضل النتائج.
  • بياض البيض: افصل بياض البيض تمامًا عن الصفار ، ووزعه بالتساوي على الوجه وأجزاء من الحبوب ، واتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الدافئ.




Add Comment

Click here to post a comment