العناية بالبشرة ‏

حماية بشرة الشباب

‘) ؛ }

حماية البشرة من أشعة الشمس

يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس إلى مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد كالتجاعيد والعيوب وتزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد ، لذلك فإن حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس من أهم الطرق لحماية صحة الجلد وحمايته بشكل كامل. من اشعة الشمس ويوصى باتباع النصائح التالية:

  • تطبيق واقي الشمس: يوصى بالتطبيق بسخاء على الجلد كل ساعتين أو أكثر أثناء السباحة أو التعرق بحيث لا تقل نسبة الحماية (SPF) عن خمسة عشر.
  • ابق في الظل يجب تجنب ضوء الشمس من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً ، عندما تكون أشعة الشمس أقوى ما يمكن.

‘) ؛ }

النوم وممارسة الرياضة

يجب أن تؤخذ ساعات نوم كافية يوميًا ؛ كما ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية ، حيث أن الأرق يتعب الجلد ، ويسرع من ظهور التجاعيد ، ويزيد من الهالات السوداء حول العينين ، والأرق يؤدي إلى التوتر والقلق والاكتئاب. على سبيل المثال: السباحة واليوجا اللذان يزيدان من نسبة الأكسجين في الجسم ، يساهمان في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

يساعد النظام الغذائي الصحي في الحفاظ على نضارة البشرة ومظهرها ، لذا يفضل التركيز على تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات بالإضافة إلى البروتينات الخالية من الدهون ، واتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك وقلة تناول الدهون غير الصحية ، بحسب تشير بعض الدراسات إلى أن الكربوهيدرات المعالجة أو المكررة تساعد على تحقيق بشرة أكثر شبابًا.

يحافظ على رطوبة البشرة

يجب ترطيب الجلد باستمرار حيث يساعد على تجديد خلايا الجلد. يفضل استخدام مرطب مكثف مناسب لنوع البشرة مما يساهم في نضارة البشرة ، ويوصى باستخدام جل خاص بمنطقة العين.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment