العناية بالوجه ‏

كيف انظف وجهي من المكياج

‘) ؛ }

إزالة المكياج

تعتبر خطوة إزالة المكياج عن الوجه ، خاصة قبل النوم ليلاً ، من أهم الخطوات في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها ؛ لأن وجودها يسبب انسداد مسام الجلد وبالتالي ظهور الدمامل بالإضافة إلى وجود حب الشباب والبثور خاصة حول العينين وهذا ما تغفله الكثير من الفتيات لذلك ينصح به. إزالة المكياج تمامًا من الجلد واستخدام الخلطات والوصفات الطبيعية ، والخلطات الطبيعية هي الأفضل ؛ لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة لصحة البشرة ، وكذلك يساعد على التخلص من المكياج.

وصفات طبيعية لازالة المكياج

جوز الهند

يستخدم جوز الهند لعلاج الجلد وترطيب الشعر وكذلك تكثيف الرموش ومن اهم استخداماته ازالة او ازالة المكياج ويتم ذلك باستخدام قطعة من القطن ثم تبليلها بالماء الدافئ وكمية قليلة من الزيت ثم امسحي وجهك بحركات دائرية وإذا كانت الضمادة القطنية ممتلئة استبدليها بقطعة قطنية أخرى حتى تتم إزالة المكياج تمامًا.

‘) ؛ }

حليب

في وعاء ، اخلطي ملعقة من الحليب البارد مع كمية صغيرة من مسحوق الكركم ، وقليل من عصير الليمون واخلطيهم جيدًا ، ثم وزعيها بالتساوي على وجهك ورقبتك ، واستخدميها بعد ثلاث دقائق. يغسل بالماء الدافئ ويجفف بمنشفة قطنية نظيفة.

خيار

يوصى بشدة باستخدامه ؛ حيث تحاول تنظيف البشرة وتفتيحها وبالتالي التخلص من المكياج ؛ لأنه يحتوي على عناصر تبييض للوجه عن طريق خلط بعض عصير الخيار مع بضع قطرات من زيت الأطفال ثم غمس كرة قطنية نظيفة في الخليط ومسح وجهك بها.

زيت الزيتون

يستخدم بشكل خاص لإزالة مكياج العين المضاد للماء. لأنه يمكن التخلص من مستحضرات التجميل القاسية مثل الماسكارا وكذلك الآيلاينر في هذه الأثناء ، لكن احرصي على إزالته بلطف وهدوء ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

عصير الليمون

يستخدم بشكل خاص لإزالة الدهون الزائدة والأوساخ من الجلد عن طريق خلط قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من عصير البطاطس وتوزيع الخليط على وجهك لبضع دقائق ثم غسله بالماء.

زيت هندي

يستخدم بشكل خاص للتخلص من المكياج الثقيل وخاصة مكياج العيون. لأنه بالإضافة إلى استخدام الفازلين الطبيعي للتخلص من المكياج ، فهو يساعد على مزج الماء وبودرة البشرة والزيوت.




Add Comment

Click here to post a comment