العناية بالبشرة ‏

كيف أعتني ببشرتي

‘) ؛ }

حماية الجلد من الشمس

تعتبر حماية البشرة من أشعة الشمس من أهم خطوات العناية بالبشرة ، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد ، حيث يتسبب التعرض لأشعة الشمس في ظهور بقع الشيخوخة والتجاعيد ومشاكل جلدية أخرى. مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 15 كل ساعتين ، يمكن استخدام واقي الشمس أثناء التعرق أو السباحة ، وتجنب التعرض لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بين الساعة 10:00 حتي 16:00 صباحًا.

اتبعي روتين العناية بالبشرة اليومي

يساعد اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة في الحفاظ على الصحة العامة وعلاج مشاكل مثل حب الشباب والتصبغ الداكن ، ويمكن القيام بذلك عن طريق القيام بهذه الخطوات الأساسية مرة في الصباح ومرة ​​واحدة في وقت النوم:

‘) ؛ }

  • نظف البشرة ونظفها باختيار منظف غير قابض بعد استخدامه مرتين في اليوم أو مرة واحدة فقط عندما يكون الجلد جافًا.
  • استخدم مصل الجلد الذي يحتوي على فيتامين ج أو الببتيدات تحت واقٍ من الشمس في الصباح واستخدم الريتينول أو الريتينويد الذي يصفه الطبيب في الليل.
  • رطب البشرة بمرطب مناسب.

تجنب التدخين

يتسبب التدخين في تضييق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية من الجلد ، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إليها ، وبالتالي تقليل الأكسجين والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجلد ، فضلاً عن إتلاف الإيلاستين والكولاجين ، مما يؤدي بدوره إلى إتلاف الإيلاستين والكولاجين. يجعل الجلد يبدو أكبر سنا ، يسبب التجاعيد.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

سيساعدك اتباع نظام غذائي صحي على الشعور بتحسن ومظهر أفضل ، لذا يوصى بتناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ، وقد أظهرت بعض الأبحاث أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية غني بزيت السمك أو المكملات الغذائية. الكربوهيدرات المكررة والدهون غير الصحية يمكن للبشرة الصحية أن تعزز مظهر البشرة الشابة ، ومن المهم شرب الماء للمساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment