العناية بالبشرة الجافة والحساسة

كيفية علاج البشرة الجافة

‘) ؛ }

كيفية علاج البشرة الجافة

تقشير الجلد

للتخلص من جفاف الجلد لا بد من إزالة الخلايا المتراكمة بغسول مقشر أو مقشر طبيعي كالقهوة والقهوة والسكر وزيت الزيتون ، والخلايا الميتة هي الخلايا الجافة لأنها منفصلة. الجلد ، لذلك يجب إزالتها.

الحلاقة بشكل صحيح

في حالة استخدام ماكينة الحلاقة ، يجب استخدامها بشكل صحيح باستخدام جل أو كريم الحلاقة ؛ نظرًا لأن الاستخدام بدون هذه المنتجات يؤدي إلى تصلب الجلد ، فقد يتسبب أيضًا في حدوث جروح عن طريق تقشير طبقة الزيت الطبيعي الموجودة عليها.

تطبيق واقي الشمس

بما أن أشعة الشمس فوق البنفسجية تجف الجلد ، يجب على المرء أن يلتزم باستخدام واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس ، ويفضل تغطية الرأس بقبعة أو وشاح ، والجسم كله بملابس قطنية وفضفاضة ، وليس . تعريضه للشمس.

‘) ؛ }

استخدم كريم مرطب

يجب استخدام كريم الترطيب لترطيب البشرة ويفضل استخدام الكريمات المحتوية على زبدة الشيا وكذلك الكريمات المحتوية على سيراميد أو زبدة الشيا الخام أو الخلطات الطبيعية لأنها ترطب البشرة بعمق. يمتص الجلد الزيوت ، وخاصة زيت جوز الهند ، بسرعة.

نصائح أخرى لعلاج البشرة الجافة

هناك العديد من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها لعلاج البشرة الجافة:

  • وتجدر الإشارة إلى أن أخذ حمام دافئ وحمام دافئ أو بخار لفترة وجيزة لا تزيد عن عشر دقائق لن يحل المشكلة بل على العكس سيجعلها أسوأ ، حيث تحاول الحرارة إزالة الزيوت الطبيعية. لترطيب البشرة ، فلا يجب اللجوء لمثل هذه العلاجات لعلاج البشرة الجافة.
  • جفف الجلد بمنشفة قطنية ناعمة ، واضغط برفق دون فرك.
  • استخدم الصابون غير المعطر لأن الصابون العطري مضر للبشرة وينصح باستخدام الصابون المحتوي على السيراميد لأنه مادة دهنية جيدة للبشرة الجافة ويعوض الرطوبة التي يفقدها الجلد مع تقدم العمر.
  • مع العلم أن الفازلين هو الأفضل ، يجب ترطيب الشفاه باستمرار باستخدام مرطبات الشفاه المختلفة ، خاصة في الطقس البارد.
  • اصنعي قناعًا من الأفوكادو والعسل ، ضعيه على البشرة ، واتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليها بالماء البارد.
  • اشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل الأخرى ، وخاصة الحليب والعصير الطازج ، للحفاظ على ترطيب الجلد من الداخل.
  • ترطيب المنزل في الشتاء تشغيل السخانات بأنواعها يزيل الرطوبة من الهواء وبالتالي يجفف الهواء ويزيل رطوبة الجلد لذلك ينصح بوضع وعاء مسطح به الماء في السخان. فتحات.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment