العناية بالوجه ‏

كيفية إزالة ندبات حب الشباب من الوجه

‘) ؛ }

استخدام زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المرطبات الطبيعية ذات الخصائص العلاجية ويمكن استخدامه لمواجهة آثار الحبوب بوضع ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في راحة اليد وتركه حتى يذوب عند الوصول إليه. درجة حرارة الجسم ، ثم يتم تدليك هذا الزيت في الجلد بأطراف الأصابع ويترك على الجلد دون غسل ؛ وذلك لأن الفيتامينات والزيوت الأساسية الموجودة فيه يمكن أن تستمر في تحسين صحة الجلد.

استخدام منتجات حمض الساليسيليك

يمكن اعتبار حمض الساليسيليك ، الذي ينقي المسام موضعياً ، ويقلل التورم والاحمرار ، ويقشر الجلد ، أفضل علاج لآثار حب الشباب ، ويمكن إضافة المنتجات التي تحتوي على هذا الحمض إلى روتين العناية بالبشرة اليومي ولها تأثير كبير. تأثير في العناية بالبشرة. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى تظهر النتائج وقد يتسبب استخدام هذا الحمض في جفاف الجلد أو تهيجه ؛ لذلك ، عندما يكون لديك بشرة حساسة ، قد تحتاج إلى استخدام المنتج بشكل أقل تكرارًا أو تطبيقه فقط على المناطق المصابة.

‘) ؛ }

عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية لمواجهة آثار الحبوب وله خاصية التبييض وبالتالي يمكن أن يساعد في تبييض آثار الحبوب ويمكن استخدامه عن طريق خلط أجزاء متساوية من عصير الليمون والماء وتطبيق الخليط. مباشرة على آثار الحبوب على الوجه وتركها لمدة 15-20 دقيقة ، ثم غسلها ثم ترطيب الوجه ؛ لمنعه من الجفاف.

العلاجات الطبية

تشمل العلاجات الطبية التي يمكن استخدامها لإزالة ندبات حب الشباب ما يلي:

  • العلاج بالليزر.
  • التقشير الكريستالي (إنجليزي: Dermabrasion).
  • عملية؛ عن طريق إزالة الندبات ووضع بقع من الجلد على أجزاء أخرى من الجسم.
  • الفيلر يقوم الطبيب بوضع الكولاجين أو حشو الدهون في المناطق المتضررة من الجلد باستخدام إبرة.
  • قشور كيميائية التقشير الكيميائي عبارة عن حمض قوي يستخدم لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد لتقليل الآثار العميقة ، وبعض التقشير الكيميائي خفيف ويمكن استخدامه في المنزل أيضًا ، يمكنك استشارة الطبيب بشأن التقشير الكيميائي المناسب للبشرة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment