العناية بالوجه ‏

قناع الجرجير

‘) ؛ }

فوائد الجرجير للبشرة

بعض فوائد الجرجير الهامة للبشرة هي:

يساعد على تنظيف البشرة

يعتبر الجرجير منظفًا مثاليًا للبشرة لأنه يتغلغل في جوهر البشرة ويساعد البشرة على إزالة الأوساخ والغبار ، ويترك ملمس البشرة ناعمًا ولامعًا ، كما يساعد الاستهلاك المنتظم لعصير الجرجير على إزالة السموم من الجسم لتحقيق خلو من العيوب. جلد.

يحارب التهاب الجلد والحكة

يحتاج الجلد إلى العديد من العناصر الغذائية للبقاء بصحة جيدة ، لذلك يجب تضمين الجرجير في النظام الغذائي لأنه يعمل على القضاء على الميكروبات التي تسبب التهاب الجلد والأكزيما وجفاف الجلد ويمكن أيضًا استخدامه كمطهر. قناع للبشرة ، حيث ينقي البشرة من الأمراض الجلدية المختلفة.

‘) ؛ }

مكافحة الشيخوخة

يحتوي الجرجير على مستويات عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، وهي عناصر مهمة لصحة الجلد ، لذلك فإن استخدام ماسك الجرجير يمكن أن يقلل التجاعيد وترهل الجلد وخطوط الضحك وما إلى ذلك. يساعد على تقليل الجلد ويجعل البشرة تبدو صحية ومشدودة وأصغر سنا.

يعالج حروق الجلد

يحتوي الجرجير على خواص طبيعية لتبريد الجلد وهذا يساعد في تخفيف آثار الحروق ، ويقلل من الحكة التي تسببها ، ويستخدم كعلاج طبيعي لدغات الحشرات ويعتبر ملطف للجلد.

قناع حب الشباب والأكزيما

على الرغم من عدم وجود توصيات طبية بشأن قدرة الجرجير على علاج حب الشباب أو الأكزيما ، إلا أنه يوصى بإدراجه في النظام الغذائي واستخدامه لتقليل آثار حب الشباب والأكزيما كما يلي:

  • افصل أوراق الجرجير الخضراء عن الأوراق الصفراء الذابلة بسيقان رطبة وناعمة.
  • نضع أوراق الجرجير الخضراء وسيقانها في قدر مملوءة بالماء ونضعها على النار حتى الغليان.
  • اسكبي سائل الجرجير في كيس بلاستيكي ثم ضعيه في الثلاجة.
  • رش محلول الجرجير على الجلد.
  • استخدم هذا القناع في غضون ثلاثة أيام.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment