العناية بالبشرة ‏

فوائد الملح والليمون للبشرة

‘) ؛ }

ملح وليمون

يُعرف الملح بمركب كلوريد الصوديوم وعلى الرغم من أنه يتكون من مكعبات صغيرة وشفافة ، إلا أنه أبيض اللون ويستخدم في الطهي وحفظ الطعام منذ العصور القديمة ، والليمون من شمال الهند. الملح والليمون لهما فوائد عديدة بشكل عام ، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائده للبشرة.

فوائد الملح للبشرة

توازن الجسم

حيث يوازن الملح إفراز الدهون في الجلد ؛ حول استخدام الملح للقضاء على حب الشباب وتقليل احتمالية ظهور حب الشباب ، حيث يحافظ على الماء في طبقات الجلد ويساعد على تنظيف مسام الجلد ؛ يمكنك خلط ملعقة من ملح البحر مع القليل من الماء الدافئ ، ووضعها في زجاجة بخاخة ، ورج الزجاجة جيدًا حتى يذوب الملح ، ثم ضعها على بشرتك مرتين يوميًا ، مع تجنب ملامسة العين. .

‘) ؛ }

تقشير فعال للبشرة

يعمل الملح على تقشير البشرة بشكل فعال ، خاصة أنه يزيل طبقات الجلد الميتة ، بالإضافة إلى تحسين نعومة البشرة وإعادة ترطيبها ؛ بفضل المعادن والملح في تركيبته ، فإنه ينقي البشرة. تُضاف بضع قطرات من الزيت العطري وربع كوب من الملح إلى ربع كوب من زيت الزيتون ، ويُفرك المزيج برفق وبرفق على الجلد ويُفرك في مناطق الجسم لتقشيرها. بشكل دائري.

تنظيف البشرة وتنشيط الدورة الدموية

يتم الحصول على هذه الميزة من الملح بإحضار نصف كوب من الملح ، وخلطه مع ربع كوب من الصبار ، وربع كوب من الزيت الأنثوي ، وملعقة من الزهور المجففة ، وخلط جميع المكونات. معجون سميك يوضع على الجلد ويدلك بحركات دائرية.

فوائد الليمون للبشرة

  • مرطب للبشرة: يوجد العديد من أقنعة الليمون لأغراض الترطيب ، على سبيل المثال: قناع الليمون للبشرة الجافة ؛ يتم تحضيره بخلط كميات متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون ويترك على الوجه حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • سطع البقع الداكنة: لهذا الغرض يوضع عصير الليمون بنفس كمية الماء ثم يوضع في زجاجة بخاخة ثم يرش الخليط على الجلد حسب الرغبة أو يوضع الخليط على قطع قطنية لتنظيف البشرة ويمكن قشر الليمون يوضع على الوجه.
  • علاج حب الشباب أو الوقاية منه: يقتل الليمون البكتيريا ويقلل من محتوى الزيت في البشرة ويقلل من الاحمرار وتهيج الجلد المصاحب لحب الشباب.
  • منع التجاعيد والبقع الجلدية: بفضل محتواه من فيتامين سي ؛ بالإضافة إلى ثراء الليمون بمضادات الأكسدة ، فإنه يمنع الجلد من التأثر بالجذور الحرة أو السموم ، مما يزيد من صحة الجلد.




Add Comment

Click here to post a comment