العناية بالبشرة ‏

فوائد الحلبة للبشرة

‘) ؛ }

الخاتم

تعتبر الحلبة من أهم النباتات الطبيعية في العناية بالبشرة ، حيث تحتوي بذورها على العديد من العناصر والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجلد للحفاظ على نضارته ، ومن أبرز هذه المواد البروتينات والفيتامينات والحديد والكالسيوم بالإضافة إلى مجموعة من الأحماض. في هذا المقال سوف نشرح أهم فوائد الحلبة التي لها دور فعال في العناية بالبشرة للبشرة.

فوائد الحلبة للبشرة

علاج التهاب الجلد

تعتبر الكمادات المنقوعة في الحلبة من أكثر العلاجات فعالية في تخفيف التهاب الجلد مهما كانت الأسباب وذلك عن طريق نقع حبوب الحلبة بكمية مناسبة من الماء لمدة ساعة على الأقل وطحن المكونات باستخدام الخلاط الكهربائي وإضافة بعض مسحوق الزنجبيل. . ثم سخني المزيج برفق على النار حتى يسخن وضع المعجون الناتج على المناطق الملتهبة.

‘) ؛ }

تخلص من الرؤوس السوداء

وهو من العلاجات الطبيعية التي يمكن تطبيقها للتخلص من العديد من مشاكل البشرة وخاصة الرؤوس السوداء وحب الشباب والتجاعيد خاصة عند الاستمرار في غسل وجهك بغليان الحلبة أو وضع معجون. بذور الحلبة الطازجة على الوجه وتترك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.

تقليل وتهدئة علامات الجلد

تتميز الحلبة باحتوائها على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة ، ولعل أهمها فيتامين سي ، كما أنها تحتوي على العديد من المركبات المضادة للالتهابات ، مما يجعل الحلبة من أهم المكونات الطبيعية التي تعالج العديد من مشاكل الجلد مثل: الحروق ، الدمامل. والأكزيما: لها خصائص تسمح بإزالة الندبات التي تظهر بعد التعرض لهذه المشاكل عن طريق مسح الجلد بقطعة قماش نظيفة مبللة بماء الحلبة.

تقليل حب الشباب والبثور

تعمل الحلبة على إزالة السموم والغبار وخلايا الجلد الميتة التي تتراكم في مسام الجلد مما يساعد على تقليل فرص ظهور حب الشباب والبثور على الجلد. ما يصل إلى خمس عشرة دقيقة.

تفتيح لون البشرة

تتمتع الحلبة بالعديد من الخصائص التي تسمح لها بتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة ، خاصة عند المسح يوميًا وباستمرار بمزيج من الحلبة واللبن للوجه.

– تأخير ظهور علامات الشيخوخة

تحتوي الحلبة على العديد من مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في محاربة الجذور الحرة والجذور الحرة التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المرتبطة بالجلد مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والدقيقة ، ويفضل للبشرة الشابة. اخلطي مسحوق الحلبة مع الحليب والعسل وضعي المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة.




Add Comment

Click here to post a comment