العناية بالبشرة ‏

فوائد الثلج للبشرة

‘) ؛ }

ثلج

يُعرَّف الثلج بأنه الحالة الصلبة للماء الذي يتجمد فيه ، ويوجد في المنازل عن طريق سكب بعض الماء في وعاء مخصص للثلج ، والذي ينقسم إلى قطع صغيرة للحصول على مكعبات بعد أن يتجمد الماء. الثلاجة التي ستستخدم لاغراض عديدة خصوصا عند ارتفاع درجة حرارة الهواء لتبريد عصير الفاكهة والماء ولغيرها تستخدم ايضا لاغراض جمالية مختلفة وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد بشرة البطن. .

الفوائد التجميلية للثلج

تعتبر قطع الثلج من المبردات المستخدمة للأغراض الطبية والتجميلية ، وترى العديد من النساء أنه بالنسبة للبشرة ، فإن وضع مكعبات الثلج فوق المكياج لفترة أطول ، أي خمس ساعات ، والطريقة الصحيحة لاستخدام قطع الثلج من أجل المكياج هو فرك الوجه بمكعبات الثلج ، ثم وضع بودرة الأساس ، ثم وضع كريم الأساس والبودرة كطبقة علوية ، توضع قطعة من الثلج برفق على الخدين ويوضع مظهر وردي على الخدين لإطلالة ناعمة.

‘) ؛ }

عندما يتعلق الأمر بمكياج العروس والمكياج المضغوط ، يتم اتباع الخطوات السابقة ، ولكن في الخطوة الأخيرة يتم رش رذاذ الثلج على الوجه على بعد عشرين سنتيمتراً من المكياج ، كما تستخدم مكعبات الثلج للأغراض الطبية. رقائق الثلج للوجه لها فوائد عديدة.

فوائد الثلج للبشرة

للثلج العديد من الفوائد التي أثبتت فعاليتها عند استخدامه على الجلد:

  • يحاول التخلص من آثار التعب على الوجه ، وخاصة منطقة أسفل العين ، حيث أنها من أكثر المناطق التي تعبر عن الإرهاق والتوتر لصاحبها.
  • يساعد على تقليل كمية ونسبة التعرق وخاصة على الوجه.
  • يساهم في تنشيط الدورة الدموية.
  • يشد الجلد ويجدد خلايا الجلد.
  • يساعد في تثبيت المكياج عن طريق وضع مكعب وتمريره على الوجه قبل وضع كريم الأساس على الوجه ، لذلك من يقوم بذلك سيكون له بشرة هادئة ومشرقة.
  • تساهم مكعبات الثلج في علاج مشاكل البشرة الدهنية حيث تعمل على زيادة نقاء ونقاء البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة الموجودة فيها.

طريقة استخدام مكعبات الثلج للبشرة

هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها استخدام مكعبات الثلج مع مكونات أخرى لتحقيق نتائج مدهشة وبشرة صحية ومتوهجة ، وليس من الضروري استخدام مكعبات الثلج المائي فقط حيث يمكن إضافة بعض المكونات ذات الخصائص العلاجية. ولزيادة فاعلية وفائدة العلاج هناك مكعبات ومن بينها ذكرنا:

  • ابشري الخيار وماء الورد بقليل من زيت اللوز الحلو واخلطي المكونات وضعيها حيث يتم تجميد الثلج وامضِ عشر دقائق بعد التجميد على الوجه ، مع التركيز على منطقة تحت العين. يريح البشرة من علامات التعب بعد يوم طويل ومتعب أو أكثر.
  • ضعي قطعة قماش نظيفة أو منشفة صغيرة مبللة بالماء في الثلاجة حتى تتجمد بقوة ، ثم ضعيها على وجهك لمدة أقل من عشر دقائق وضعي واقي من الشمس قبل الخروج مما يقلل التعرق في الطقس الحار جدًا. أيام الصيف.
  • تُسلق بضع أوراق من النعناع الطازج أو المجفف ويُضاف إليه القليل من عصير الليمون ، ويُوضع المزيج في مكعبات ثلج ، ثم يوضع في الثلاجة حتى يتجمد ويصبح صلبًا ، ويتم تمرير المكعبات الناتجة على بشرة الوجه ، ينصح النساء ذوات البشرة الدهنية باتباع هذه الطريقة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment