العناية بالوجه ‏

علاج نقش الوجه بالليزر

‘) ؛ }

معول الوجه

مشكلة ظهور الثقوب والثقوب في الوجه مشكلة شائعة بين الرجال والنساء ، وهذه المشكلة تسبب مشاكل كثيرة للمريض ، حيث تؤدي إلى تدهور صورة الشخص وفقدان الثقة بالنفس وبالتالي فقدان الثقة بالنفس. هذه المشكلة تحتاج إلى معالجة للتخلص من هذا الشعور السيئ الذي سيحرجه ، ولكي لا تزيد هذه المشكلة سوءاً وتسبب التهابات جلدية عميقة ، فإن السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هو الالتهاب الناتج عن حب الشباب وهناك العديد من العلاجات الأساليب التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

علاج حفرة الوجه

يمكن للمصاب أن يتوجه لطبيب الأمراض الجلدية لإعطائه العلاج المناسب ، وكوسيلة من وسائل التقشير الكيميائي للجلد ، قد يصف الطبيب بعض الأدوية والمراهم الكيميائية التي تعطي نتائج فورية وسريعة وقوية ولكن لها آثار جانبية غير مرغوب فيها. حسب عمق الثقب ، يمكن للجلد أن يطبق.يمكن للمريض الخضوع لأنواع أخرى من العلاج ، مثل العلاج بالليزر والعلاجات الطبيعية المختلفة.

‘) ؛ }

العلاج بالليزر

قبل البدء في هذا العلاج ، يجب أن يعلم المريض أنه ليس علاجًا نهائيًا وأن هذا العلاج لن يكون قادرًا على إزالة الدمامل من الوجه بنسبة مائة بالمائة ، ولكنه يمكن أن يساعد في حل هذه المشكلة بنسبة 80٪ من الوقت ، لذلك نسبة جيدة من يعاني من هذه المشكلة ويريد التخلص منها بأسرع ما يمكن علاج هذه المشكلة بالليزر ويتم استخدام طريقتين متكاملتين وهما:

  • ديرما رول: يساعد على تنشيط الكولاجين في الجلد عن طريق شوكة صغيرة يتم تمريرها فوق الجلد ، ويساعد الكولاجين بشكل أساسي في علاج الحفر.
  • الليزر الجزئي: هو نوع من الليزر يتم توجيهه إلى الوجه باستخدام تركيز محدد يعمل أيضًا على تنشيط الكولاجين.

النتيجة غير ظاهرة من الجلسة الأولى ، ويتطلب علاج مثل هذه الحالة أربع جلسات على الأقل حسب حالة المريض ، ويوصى بالذهاب إلى المراكز المرخصة ويفضل الأطباء المختصون نظرا لحساسية الموضوع ولأجل الخوف من حرق الجلد.

علاجات طبيعية

  • توضع شرائح رقيقة من الخيار على الجلد والثقوب ، وتترك لمدة نصف ساعة ، ثم تغسل وتكرر هذه العملية يومياً.
  • تدليك الجروح والحفر بالعسل الطبيعي والخام ويتم عمل هذا العلاج لبضعة أيام حتى تظهر النتيجة ، لأن العسل يساعد على التئام الجروح وتضميدها.
  • افركي مزيجًا من الليمون والماء على مكان الإصابة ، واغسله بالماء البارد بعد أن يجف ، ثم ضع كريمًا مرطبًا على الجلد ، حيث يعمل الليمون على تجديد الخلايا وشفاء الجروح.




Add Comment

Click here to post a comment