العناية بالوجه ‏

علاج التجاعيد السطحية بالوجه

‘) ؛ }

جلد

بالإضافة إلى تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة ، يتعرض الجلد للعديد من العوامل التي تؤثر سلبًا على نفسه ، حيث نشير إلى التصاق الغبار والغبار بسطحه مما يسبب العديد من مشاكل الجلد. هذه المشاكل هي الثقب للوجه ، مما يفسد مزاج صاحبها ، ولكن يحرجه ويضايقه ، وتختلف طرق التخلص منها.

طرق طبيعية لعلاج حفر الوجه السطحية

من أهم وأسرع العلاجات المنزلية لعلاج حفر الوجه السطحية ما يلي:

  • نأخذ بعض هلام الصبار الطازج ونقطعه إلى مربعات صغيرة ، ثم نزيل القشرة الخارجية ونزيل الجل ونضعه على وجهك بحركات دائرية ونتركه على الجلد. اتركه لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد مرور الوقت ، اغسله بماء فاتر.
  • نخلط نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من الماء الدافئ حتى نحصل على عجينة لزجة ، ثم نضعها على الجلد المصاب ، ونتركها لمدة دقيقتين كحد أقصى ، ثم نشطف بالماء الدافئ ونضع الدهان. متوفر لترطيب البشرة بزيت الزيتون النقي أو زيت جوز الهند.
  • قم بتدليك المناطق المصابة من الجلد بزيت جوز الهند ، واتركه على الأقل نصف المدة ثم اغسلها بالماء الدافئ بعد مرور الوقت.
  • قطعي خيارًا كبيرًا إلى شرائح دائرية ، وضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة على الأقل ، ثم اغسليه بالماء البارد.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي ونصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة على الأقل ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • نضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي وملعقة كبيرة من الماء النقي في وعاء صغير ، ثم نضع قطعة من الصوف القطني النظيف في هذا الخليط ونفركها على الوجه لمدة خمس دقائق ، ثم نغسلها بالماء الدافئ. وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي استخدام عصير الليمون للبشرة الجافة. .
  • قطعي البطاطس إلى شرائح دائرية ، وضعيها على وجهك ، واتركيها لمدة ربع ساعة على الأقل ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
  • نقوم بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض الخشن وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الصافي ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى تحصلي على مزيج سهل ومخصص ونضعه على الجلد المصاب ونتركه لمدة ساعة على الأقل. بعد الانتظار لمدة ربع ساعة ، اغسليها بالماء الدافئ وجففيها بقطعة قماش ناعمة ، وافركيها جيدًا بكريم مرطب مناسب للبشرة.

‘) ؛ }

علاج نقش الوجه بالليزر

يمكن علاج ثقب الوجه بالليزر بإحدى الطرق التالية:

  • تقشير الليزر: في هذه الجلسة ، بالإضافة إلى الطبقة العليا من الأدمة ، يتم أيضًا إزالة طبقة البشرة وحرقها ، وبعد هذه الجلسة مباشرة يتم معالجة الحفر بأنواع مختلفة من الكريمات الطبيعية والضمادات المغلفة ، وبمرور الوقت يختفي هذا الاحمرار نهائيًا . .
  • الليزر بدون تقشير: في هذه العملية يتم استخدام تقنية حديثة تسمى الليزر الجزئي حيث يقوم جهاز الليزر بإرسال موجات حرارية عمودية مباشرة إلى طبقة الأدمة وتعمل هذه الأدمة وتنتج كولاجين جديد ، ويشعر المريض بألم طفيف في هذه الجلسة. يشار إلى أن الجلد يتأثر لمدة ربع ساعة باحمرار طفيف يستمر من ست إلى اثنتي عشرة ساعة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment