العناية بالوجه ‏

العناية بالبشرة ثلاثون عاما

‘) ؛ }

الحفاظ على روتين شامل للعناية بالبشرة

يعتمد الأمر على نوع البشرة ، فقد يحتاج الشخص إلى غسل وجهه مرتين أو مرة واحدة فقط في اليوم للحفاظ على الزيوت الطبيعية في بشرته ، لكن يفضل غسل الوجه مرتين لمنع ظهور حب الشباب. في حالة تراكم المكياج والأوساخ على الوجه أو عند وضع كريمات مقاومة الشيخوخة ، يجب غسل أشعة الشمس والجلد وإزالة المكياج قبل الذهاب إلى السرير ووضع كريم مرطب لتجنب آثار ذلك. الاستعدادات. يجب استخدامه بعد تنظيف الوجه لمنع تكون التجاعيد. يفضل الذهاب لطبيب الأمراض الجلدية للاستشارة حول منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك ، ويجب تقشير الجلد مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

مرطب للبشرة

هناك العديد من المنتجات لترطيب البشرة ويمكن الاختيار من بين هذه الأنواع حسب نوع البشرة فهي تحتوي على مكونات مثل الريتينول وهي مادة تحمي البشرة من ظهور التجاعيد وكذلك المرطبات التي تعمل على ترطيبها. الجلد. يحتوي على مضادات الأكسدة الموجودة في مكوناته: فيتامين سي ، السيلينيوم ، الرمان أو الشاي الأخضر.

‘) ؛ }

تخلصي من التجاعيد بالكريمات

يمكن استشارة طبيب الأمراض الجلدية لاستخدام الكريمات التي تقاوم التجاعيد أو المتوفرة في الصيدليات ويمكن استخدام الزيوت بدلاً من ذلك ، بما في ذلك زيت الجوجوبا ؛ له دور في زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد.

استخدم منتجات صديقة للبشرة

كما يوجد العديد من مستحضرات التجميل والمنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة ، وسواء يفضل المرء استخدام المكونات الطبيعية أو غيرها ، يجب البحث عن المكونات التي تحتوي على مكونات تجعل البشرة تبدو شابة ونضرة ، وأهمها مضادات الأكسدة. فيتامين سي وأحماض الجليكوليك وحمض الهيالورونيك يمنع ظهور علامات الشيخوخة ويمنع جفاف الجلد.

أكل صحي

يجب أن يشتمل النظام الغذائي على سلطات من الفواكه والخضروات الطازجة ، وذلك لإزالة السموم من الجسم والحفاظ على بشرة صحية.

استخدام الأقنعة الطبيعية

لا تحتاج إلى شراء منتجات باهظة الثمن للعناية بالبشرة ، ولكن يمكن استخدام العديد من العلاجات الطبيعية المفيدة ، وإليك طريقة لتحضير أحد الأقنعة الطبيعية (ماسك اللبن) المفيد للبشرة:

  • طريقة:
    • انشر الزبادي على وجهك ورقبتك.
    • اترك الزبادي لمدة 15 دقيقة.
    • اغسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ.

حماية الجلد من الشمس

المنتج الوحيد الذي لا ينبغي إغفاله هو واقي الشمس ؛ من فوائد استخدام هذا الكريم الحماية من فرط التصبغ ، حيث أنه يقي البشرة من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد ، خاصة بعد تقشير الوجه ، وينصح دائماً باختيار الكريم. استخدم عدة مرات في اليوم مع عامل حماية أكبر من 15 وبغض النظر عن الطقس.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment