العناية بالوجه ‏

نصائح الوجه

‘) ؛ }

العناية بالوجه

تبحث العديد من الفتيات والنساء عن أفضل مستحضرات التجميل التي تجعلهن أكثر جمالا وتساعدهن على إخفاء مشاكل بشرتهن ، ولكن أنجح طريقة لتحقيق مظهر جميل وأنيق هو حل المشاكل التي تواجهها البشرة مثل الدباغة ، مشاكل حب الشباب والجلد. الأوساخ الناتجة عن عدم تنظيف البشرة ، وبالتالي تتطلب البشرة عناية خاصة ، وفي المستقبل سنتحدث عن أهم النصائح للعناية بالوجه وبعض الوصفات التي تفيد في التخلص من مشاكلها.

نصائح الوجه

  • تجنب استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام: الاستحمام بالماء الساخن يتسبب في جفاف الجلد ، لذلك اغتسل بماء دافئ لمدة عشر دقائق ، فهذه المرة كافية للحفاظ على نعومة نسيج الجلد والزيوت الطبيعية الموجودة فيه.
  • الإزالة المنتظمة للخلايا الميتة: يحاول تجديد الخلايا ومنع تكون التجاعيد المبكرة عن طريق الحرص على تنظيف الخلايا الميتة على الوجه مرة في الأسبوع.
  • استخدام كريمات الصباح والمساء: تعتبر العناية باستخدام كريمات الصباح والمساء خطوة مهمة للحصول على بشرة متوهجة ، لذلك يجب وضع كريم مغذي على البشرة بعد تنظيفها في الصباح وكريم ليلي خاص في المساء لتلقي العلاج. يحمي البشرة من التأثيرات الضارة التي تصيب البشرة أثناء النهار.
  • تنظيف وتنظيف الوجه: للحفاظ على نضارة البشرة وتنقيتها وحمايتها من آثار الشيخوخة وجعلها مقاومة لدرجات الحرارة المنخفضة ، يجب تنظيفها مرتين في اليوم وإزالة بقايا المكياج. يوم.
  • أكل الفواكه والخضروات: تحتوي الخضار والفاكهة على فيتامينات تساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية وصحة الجلد ، لذلك يجب الحرص على تناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا للوقاية.
  • اشرب الكثير من الماء: الوجه أكثر عرضة للجفاف ويجب الحرص على شرب لتر واحد على الأقل من الماء يوميًا للوقاية من الجفاف ولحماية الوجه والجلد من الجفاف.

‘) ؛ }

وصفات للوجه

الشوفان والزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون والعسل واللبن ، واتركي المزيج على بشرتك لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليه بالماء البارد.

الخميرة والطين

انقعي ملعقة كبيرة من الخميرة في كوب ماء دافئ لمدة ساعة ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل ونصف علبة حليب وملعقة كبيرة من الطين الأخضر واخلطي المكونات ، وضعي المزيج على بشرتك واتركيها. بعد الانتظار لمدة نصف ساعة اغسليه بالماء وهذه الوصفة مفيدة في تنظيف الوجه.

حليب وترمس

نخلط كوبًا من الترمس مع نصف كوب من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد ونضعه في وعاء محكم الغلق ونضعه على البشرة مرتين في الأسبوع ونترك الخليط على كل وجه. الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ وهذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة.

زيت الشوفان والخزامى

نخلط ربع كوب شوفان وعصير ليمون وربع كوب سكر ونضيف نصف كوب حليب مجفف وملعقتين كبيرتين نشاء وملعقتين كبيرتين من زيت اللافندر ونخلط المكونات جيداً مرة أخرى ثم نضيف الخليط. دلكيه على بشرة مبللة واغسليه بالماء بحركات لطيفة ودائرية ، وهذه الوصفة ستساعد على تقشير وتقشير البشرة.




Add Comment

Click here to post a comment