العناية بالوجه ‏

ما هي فوائد صابون الغار على الوجه؟

‘) ؛ }

صابون الغار

صابون الغار من أهم الوسائل التي يفضلها الكثير من الناس ، وهو مصنوع في سوريا وخاصة في مدينة حلب ، ويتكون من زيوت طبيعية متنوعة خالية من المكونات الصناعية: زيت الزيتون ، زيت النخيل ، زيت الكمون الأسود. وصابون الغار له تأثير قوي على الجسم وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد صابون الغار على الوجه وخاصة على الوجه والشعر.

فوائد صابون الغار للوجه

لصابون الغار فوائد عديدة للوجه منها:

  • يمنحه الحيوية والنشاط طوال اليوم ، مما يجعله مشرقًا وصحيًا.
  • يغذي ويرطب جيدًا.
  • يتخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بالداخل نتيجة التعرض لعوامل الطقس المختلفة.
  • يجدد خلايا الجلد التالفة ويزيل الأوساخ من الخلايا الجديدة.
  • يقلل من ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة وكذلك يزيل التجاعيد المصاحبة للشيخوخة.
  • يمنع حب الشباب وخاصة البثور بشكل فعال للغاية.
  • يوحد لونه ويقضي على البقع البنية التي تنتشر بكثرة عليه لفترة زمنية معينة.
  • ينعم ويبيض في وقت قصير ، وبالتالي يعطي بشرة خالية من جميع العيوب التي تسببها بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

‘) ؛ }

وصفات صابون الغار للوجه

صابون الغار والبابونج لتبييض الوجه

يمكن دهنه بوضع ملعقتين كبيرتين من البابونج وملعقة صغيرة من زيت الزيتون الصافي في وعاء كبير ونظيف مع إضافة ربع كوب من صابون الغار المبشور وملعقة كبيرة من ماء الورد الطبيعي إلى المكونات السابقة والخلط. يتم الحصول على خليط لزج عن طريق مزج المكونات جيداً ، ويصعب ويسهل دهنه على البشرة تماماً ، ويدهن الخليط الناتج على الوجه بحركات دائرية بأصابع اليد ويترك لفترة. لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ثم يغسل جيدا بالماء والصابون ويفضل تكرار هذا الخليط بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

صابون الغار وزيت الزيتون لتوحيد لون الوجه

يمكن تطبيق الوصفة من خلال خلط كميةٍ كافيةٍ من صابون الغار، وكوب من ماء الورد وخلطهما حتّى يذوب الصابون جيداً، وإضافة علبة كاملة من الجلسرين السائل، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتين من الكركم، وخلط جميع المكونات السابقة جيداً للحصول على كريمٍ يسهل دهنه، ووضع الخليط الناتج في علبة خاصة، ثم وضعه على الوجه مع الفرك بلطف شديد وتركه مدّة لا تقلّ عن ساعتين، وينصح تكرار استخدام هذه الخلطة يوميّاً للحصول على نتائج فعالة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment