العناية بالبشرة ‏

ما هي فوائد العسل للوجه؟

‘) ؛ }

مرطب للبشرة

يلعب العسل دورًا مهمًا في ترطيب البشرة الجافة بشكل فعال حيث يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة ويساهم في استعادة مرونتها ، ويعتبر العسل من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية حيث يحمي البشرة من مشاكل الجلد المختلفة التي يمكن أن تنتج عن التعرض للمواد الضارة. . يمكن لأشعة الشمس أن تسبب سرطان الجلد ، مثل التجاعيد المبكرة.

منع حب الشباب

يساعد شرب العسل على منع تكون حب الشباب ، فهو يساهم في تقليل إفراز زيوت الجلد وبالتالي يمنع تكون حب الشباب ، ويمكن خلط بعض العسل بكمية مناسبة من الماء الدافئ وقليل من عصير الليمون ، ثم تناول الخليط بانتظام. لبشرة متوهجة وواضحة.

‘) ؛ }

تغذية الجلد

يحتوي العسل على حوالي 80٪ من السكر بالإضافة إلى العديد من المعادن المختلفة مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والأحماض الأمينية ، كما يحتوي على فيتامينات C و B. لهذا السبب ، يتم استخدامه في تحضير العديد من كريمات البشرة.

تعزيز صحة الجلد

يحتوي العسل على عوامل مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا. يساعد على تحسين صحة الجلد بشكل عام لأنه يساهم في تقليل الانتفاخ تحت العينين ويساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية ، كما يحمي العسل البشرة من أضرار الإجهاد التأكسدي لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية. واقي طبيعي من الشمس ، عند استخدامه موضعيًا على الجلد ، فإنه يستخدم لمنع الضرر الناجم عن أشعة الشمس ، مثل التجاعيد المبكرة.

تحسين مظهر الندبات

يحتوي العسل على إنزيم الجلوكوز أوكسيديز الذي يساعد على تفتيح البشرة ، ويتم استخدامه عن طريق خلط بعض العسل مع بعض القرفة وبعض جوزة الطيب وبعض الليمون ، ثم يفرك المزيج على الندبات الموجودة على الجلد. مع التدليك ، تتكرر هذه الوصفة عدة مرات حسب الضرورة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment