العناية بالبشرة ‏

كيف تعتني بالبشرة في سن الثلاثين؟

‘) ؛ }

جلد

في سن الثلاثين ، يبدأ الجلد في المعاناة بغض النظر عن الروتين والعديد من المشاكل التي تحتاج إلى العناية بها ومعالجتها ، مثل مقاومة التجاعيد ، وتفاوت لون البشرة ، وأضرار أشعة الشمس ، وفقدان الكولاجين ، وعلاج حب الشباب. وقد حان الوقت لتغيير روتينك الخاص بالعناية بالبشرة لجعلها أصغر سناً وأكثر صحة دون اللجوء إلى النظام الغذائي وعمليات التجميل المؤلمة والمكلفة من قبل.

كيف تعتني بالبشرة في سن الثلاثين؟

هناك بعض الخطوات الروتينية التي تساعد على العناية بالبشرة في سن الثلاثين:

  • نظف البشرة يوميا: يتم غسل الوجه والرقبة بمنظف معتدل كل صباح ، خاصة قبل الذهاب إلى الفراش ، ويتم تنظيف المكياج والعرق والأوساخ المتكونة أثناء النهار عن طريق الضغط الخفيف بالأصابع. تجنب المنتجات الدهنية التي تحتوي على اللانولين ، الذي يمكن أن يسد المسام ، وتجنب المنتجات التي تحتوي على العطور والكحول التي يمكن أن تهيج الجلد وتهيج وتجفف الجلد.
  • التقشير المنتظم للجلد: يستخدم التقشير مرتين في الأسبوع. يوصى باستخدام مقشر يحتوي على (Alpha-Hydroxy) أو (Glycolic) أو (Salicylic Acid) لإزالة خلايا الجلد الميتة واستخدام منتجات التقشير التي تحتوي على ميكروبيدات صناعية ؛ هذا لأنه يعتبر ألطف على الجلد من الفرك على شكل حبيبات غير منتظمة وبالنسبة للبشرة الحساسة ، يجب إجراء اختبار الحساسية على منطقة صغيرة من الجلد لتجنب أي آثار جانبية.
  • الحماية من أشعة الشمس: يقلل الواقي من الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، ويحمي البشرة بعد التقشير ، ويقلل من تطور التصبغ والبقع الشمسية حيث يتم تطبيقه عدة مرات في اليوم بغض النظر عن الموسم والطقس.
  • الترطيب المستمر للبشرة: يتم استبدال المكونات الثقيلة مثل المكياج والبودرة التي تسد المسام وتبرز الخطوط الدقيقة بمرطب خفيف.عند البحث عن مرطب مناسب ، يوصى بالاطلاع على مكوناته لأنه يجب أن يحتوي على مكونات مثل: الريتينول والتجاعيد فيتامين سي ، سيلينيوم ، رمان أو شاي أخضر أو ​​أبيض يمنع مضادات الأكسدة.
  • العناية اليومية بالعيون: في الحالات التي يعتمد فيها تطبيق كريم العين على الحالة ، على سبيل المثال ، لتقليل الانتفاخ أو استخدام الكافيين أو ترطيبها بحمض الهيالورونيك ، أما في علاج الهالات السوداء فيجب استخدام فيتامين سي أو (هيدروكينون) وبعض الأعشاب. يتم استخدام فول الصويا وجذر عرق السوس وخلطه مع حمض الكوجيك ، ويتم تطبيق الكريم على منطقة تحت العين ويتم إعطاء توهج تحت العين بحركات دائرية. يمكن أن يقلل كريم العين الليلي من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • اختيار المكونات الرئيسية المفيدة للبشرة: إذا كنت تفضل العناية بالبشرة بمستحضرات التجميل الطبيعية أو مستحضرات السوق ، فعليك البحث عن المكونات الأساسية التي تساهم في الحصول على بشرة مشرقة ومشرقة وخالية من العيوب ، وبالتالي فإن مضادات الأكسدة وفيتامين C وأحماض الجليكوليك وحمض الهيالورونيك تمنع الشيخوخة المبكرة والجفاف الشديد للحصول على بشرة مشرقة ومشرقة. بشرة صحية.
  • أكل صحي: ويحدث ذلك عن طريق إضافة الكثير من الخضار والفواكه إلى النظام الغذائي اليومي حيث تساعد الجسم على التخلص من السموم وإظهار بشرة صحية.
  • خذ المكملات الغذائية: يجب أن تحتوي هذه المكملات على فيتامين ج وفيتامين هـ للحفاظ على مرونة الجلد وقوته ، وتساعد هذه الفيتامينات على زيادة الكولاجين في الجلد والذي بدوره يحافظ على مرونة الجلد.
  • الذهاب للمنتجع الصحي للوجه: يُنصح بالذهاب إلى هذه المنتجعات مرة واحدة شهريًا لتشعر بتغير ملمس البشرة والحصول على بشرة أصغر سنًا وأكثر إشراقًا.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: أو المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم ، فالتمرين لا يقتصر على فوائده للبشرة ، بل يقوم على تغذية خلايا الدم في الجسم ، وإزالة السموم من الجلد ، وتقليل الإجهاد ، ومنع تكون حب الشباب. مما يؤدي بشكل طبيعي إلى بشرة جميلة وصحة جيدة.
  • المحافظة على رطوبة البشرة من الداخل: شرب الكثير من الماء ، على الأقل 8-10 أكواب في اليوم ، مهم لصحة الجسم وتجميل البشرة ويساعد على إزالة السموم من الجسم.
  • التمتع بجسم سليم: تقليل أو الإقلاع عن التدخين. لأنه يضخ السموم في الجسم ويجعل البشرة باهتة وغير صحية.
  • استخدم الكريم قبل النوم: تساعد الكريمات الليلية على ترطيب البشرة وتقليل تقشر الجلد أثناء النوم.
  • استخدام غسول الجسم: له الحق في العناية ، ليس فقط على الوجه ، ولكن في جميع أنحاء الجسم عن طريق وضع اللوشن مرتين في اليوم والتركيز على المناطق الأكثر جفافاً مثل الركبتين والمرفقين والكعبين.

‘) ؛ }

نصائح للعناية الذاتية في الثلاثينيات من العمر

هناك بعض النصائح لمساعدتك على الاعتناء بنفسك لجعل الشخص يبدو أصغر سنًا:

  • اختيار الملابس المناسبة التي تحتاجها لارتداء الملابس التي تبرز أجمل أجزاء الجسم من خلال التخلص من الملابس غير اللائقة ، والبحث عن الملابس التي تجعلك تشعر بالراحة أثناء ارتدائها وتتناسب مع شخصية الشخص الذي يرتديها.
  • العناية بالشعر ، حيث يصبح الشعر أكثر جفافاً وهشاشة ويمكن أن يتضرر بسرعة ، يجب قص الشعر للحفاظ على مظهر أكثر شباباً والحفاظ على تسريحة بسيطة ولون يتناسب معه.
  • تبييض الأسنان للبقاء شابة ونظيفة باستخدام شرائط التبييض أسبوعيًا أو شهريًا للتخلص من الجير ، أو باستخدام معجون أسنان مبيض مرتين يوميًا للحصول على ابتسامة جميلة وأسنان مشرقة.
  • تساعد الابتسامة الجميلة والنظرة الإيجابية الناس على أن يبدو أصغر سناً ، ويشعرون بالإيجابية ، ويتخلصون من كل الأفكار السلبية التي تجعلهم يبدون أكبر سناً ، كابتسامة دائمة.
  • كيفية التعامل بشكل أكثر فاعلية مع الإجهاد والتوتر وتقليل مستوى التوتر ، حيث تحتاج إلى الاستمتاع بالحياة أكثر ، حتى لا تتقدم في العمر بشكل أسرع ولا تؤثر سلبًا على صحته.
  • حافظ على مواعيد الطبيب المنتظمة مع تقدمك في العمر ، تصبح زيارة الطبيب بانتظام جزءًا مهمًا من الرعاية الصحية والرعاية الوقائية. يساهم في الحفاظ على المظهر الصحي والشبابي.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment