العناية بالوجه ‏

كيف تصنع قناع بياض البيض؟

‘) ؛ }

بياض البيض للبشرة

يعتبر بياض البيض من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبروتين وقليل من السعرات الحرارية ، كما يعتبر علاجًا طبيعيًا فعالًا جدًا للبشرة حيث يعمل على تقليص المسام. يقضي على الزيوت الزائدة ويزيل البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمكن للمراهقين الاستفادة منه بصنع ماسكات طبيعية للبشرة ، وهنا في هذا المقال سوف نوضح لكم كيفية صنع قناع للبشرة من بياض البيض.

ماسك بياض البيض للعناية بالبشرة

بياض البيض لعلاج حب الشباب

لتحضير هذا القناع تحتاجين بياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل ، اخلطي بياض البيض مع عصير الليمون في وعاء حتى يصل إلى قوام كريمي ، ثم أضيفي العسل واخلطي جيداً. يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم يوضع القناع على البشرة مع الحرص على عدم ملامسة العينين وترك القناع لمدة ربع ساعة حتى يجف وأخيرا افركه بحركات دائرية بالماء الدافئ.

‘) ؛ }

لمن يعانون من جفاف الجلد ، احرصي على عدم استخدام هذا القناع ؛ لأنه يقضي على الدهون الزائدة في خلاياك وهذا القناع فعال جدا في القضاء على حب الشباب البثور. وذلك لاحتوائه على العسل الذي له خصائص مضادة للبكتيريا ، وكذلك الليمون الذي يشد ويضيء مسام الجلد.

بياض البيض لتفتيح البشرة

لتحضير هذا القناع نحتاج إلى ملعقة حلوى من بياض البيض وعصير البرتقال والكركم ونخلط بياض البيض مع عصير البرتقال حتى يصل إلى قوام كريمي ثم نزيد الكركم ونستمر في الخلط ثم نضعه ونتركه. على وجهك لمدة ربع ساعة ثم نفركه ونرطب وجهنا باستخدام كريم مرطب أو بضع قطرات من زيت الزيتون.

بياض البيض لترطيب البشرة

لتحضير هذا القناع ، نحتاج إلى بياض بيضة وربع أفوكادو وملعقة صغيرة من الزبادي. امزجه على الوجه واتركه لمدة ربع ساعة ثم اغسله بماء فاتر.

هذا القناع فعال جدا حيث أن بياض البيض يؤخر الشيخوخة وينعم ويشد الجلد ، والأفوكادو مليء بالفيتامينات والزيوت الصحية التي تغذي وترطب البشرة.

العناصر الغذائية الموجودة في بياض البيض

  • بروتين: البروتين من العناصر الغذائية التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد وتجدد خلاياها.
  • البوتاسيوم: يساعد البوتاسيوم على ترطيب البشرة وتنعيمها.
  • المغنيسيوم: يوفر المغنيسيوم الحيوية للبشرة ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة.
  • الريبوفلافين: يزيل الريبوفلافين السموم التي تتلف الخلايا وتتلفها.




Add Comment

Click here to post a comment