العناية بالوجه ‏

كيف أحافظ على نضارة وجهي أثناء اتباع نظام غذائي؟

‘) ؛ }

نظام عذائي

تتبع الكثير من النساء أنظمة غذائية غير صحية لا تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم مما يؤدي إلى شحوب الوجه أثناء الرجيم مما يسبب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ، لأن فقدان الدهون يجعل الوجه يبدو رشيقًا وغير صحي ويجب أن تكون بعض الطرق اتبعت حتى لا تحدث بطريقة مزعجة.

طرق للحفاظ على نضارة الوجه أثناء اتباع نظام غذائي

كل الخضر و الفواكه

بالإضافة إلى الماء ، فإن الخضار والفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية أقل تزيد من رطوبة الجسم ، كما أنها تحتوي على ألياف تسهل الهضم وتعالج بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك ، ومن أهمها:

‘) ؛ }

  • طماطم: يمتاز بقلة السعرات الحرارية ونسبة عالية من فيتامين أ مما يزيد من نضارة البشرة ، وفيتامين ج الذي يفيد الشعر والبشرة.
  • عصير الفواكه: إن تناول عصير الفاكهة يخفي علامات الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ، لذلك ينصح بتناول عصير التفاح للحفاظ على نضارة البشرة.
  • أفوكادو: يحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة التي تحافظ على نضارة البشرة وتمنع فقدان الماء ، كما تحتوي على فيتامينات E و C التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة.
  • مانجو: يحتوي المنتج على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يمنع التقشر الناتج عن جفاف الجلد.

تحقق من كمية الملح

يؤدي استهلاك الأطعمة الغنية بالملح إلى احتباس السوائل في الجسم مما يزيد الشعور بالعطش خاصة بعد تناول هذه الأطعمة ، لذلك يفضل تقليل كمية هذه الأطعمة وشرب المزيد من السوائل ؛ لأنه يزيد من قدرة الجسم على التخلص من السموم عن طريق التعرق أو التبول.

تناولي الأطعمة للحفاظ على نضارة الوجه

  • الأسماك الزيتية: يحتوي على الكثير من أوميغا 3 التي تعمل على تحسين مظهر الجلد ، وتعتبر التونة والسلمون والسردين من بين أهم مصادر أوميغا 3.
  • لوز: غني بفيتامين E الذي يرطب البشرة ويقيها من التلف ويسبب علامات الشيخوخة كالتجاعيد ، لذا ينصح بتناول ثلاث حبات لوز في اليوم.

طرق أخرى

  • اشرب الكثير من الماء: يتم استهلاك ما يعادل ثمانية أكواب من الماء يوميًا.
  • للتمرين: تؤدي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية ، مما يقلل من كمية الدهون في الجسم والوجه.




Add Comment

Click here to post a comment