العناية بالبشرة ‏

كيفية الحصول على وجه لامع

‘) ؛ }

استخدم الليمون والعسل

يساهم قناع الليمون والعسل في توهج البشرة بشكل فوري وتحضير الخليط عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون ، ثم توزيع الخليط على الجلد وتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف تمامًا ، ثم يشطف بالماء البارد.

استخدام اللوز والحليب

يجعل اللوز والحليب الوجه ناصعًا ونضجًا ، ويتم تحضير الوصفة بطحن بعض اللوز ، ثم مزجها بكمية مناسبة من الحليب حتى تتكون عجينة سميكة ، ثم توزيعها على البشرة ، وينصح بالالتزام بها الأكل الصحي لتحقيق النتائج اللازمة.

تطبيق واقية من الشمس

يؤدي تعرض الجلد لأشعة الشمس إلى بعض المشاكل الجلدية مثل تصبغ الجلد والحروق الشديدة وسرطان الجلد ، لأن أشعة الشمس تزيد من إنتاج الميلانين في الجلد ، لذلك يجب استخدام واقي من الشمس عالي الجودة. عامل الحماية من الشمس مع “SPF”.

‘) ؛ }

تنظيف البشرة

يجب تنظيف الجلد مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءً ؛ وذلك للتخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة على الجلد ، ويفضل وضع مرطب مناسب لنوع البشرة بعد ذلك ، حيث يساعد ذلك على تحقيق بشرة مشرقة وحيوية.

اشرب كمية كافية من الماء

بما أنه ينصح بشرب 13 كوبًا من الماء والمغنيسيوم للرجال و 9 أكواب من الماء للسيدات ، يوصى بشرب كمية كافية من الماء يوميًا للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

نصائح عامة للحصول على بشرة أكثر إشراقًا

فيما يلي أهم النصائح والخطوات للحصول على بشرة متوهجة ونضرة:

  • للتمرين: ينصح بممارسة الرياضة بشكل مستمر عند الاستيقاظ حيث أنه يحفز الدورة الدموية.
  • أكل الحمضيات: يفضل تناول ثمار الحمضيات التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي الضروري لصحة الجلد.
  • حمام بخار الوجه: يوصى بأخذ حمام بخار للوجه. لمحاولة فتح مسام الجلد وتنظيفه بعمق ، يتم ذلك بغلي بعض الماء ، ثم وضع القليل من الزيوت العطرية مثل زيت الليمون أو زيت النعناع أو زيت اللافندر ، ثم رفع البخار على الوجه. 10-15 دقيقة ثم يغسل الوجه.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment