العناية بالوجه ‏

كيفية التخلص من الخطوط الدقيقة على الوجه

‘) ؛ }

الطريقة الطبية للتخلص من الخطوط الدقيقة على الوجه

هناك بعض العلاجات الطبية التي تساعد في التخلص من تجاعيد بشرة الوجه وتحسين نضارتها:

  • العلاج بالليزر: يعمل شعاع الليزر على إزالة التجاعيد في الجلد لإنتاج خلايا جلد صحية جديدة عن طريق التخلص من الطبقة الخارجية للجلد ونسبة الكولاجين العالية في الجلد ، ويستغرق العلاج بالليزر عدة أشهر ، لكن بعض الندبات ولون الجلد قد تحدث تغييرات.
  • التقشير الكيميائي: يستخدم التقشير الكيميائي الأحماض في التجاعيد والمناطق المصابة لتقشير الخلايا الخارجية التالفة والتخلص منها ، ويتطلب التقشير الكيميائي عدة مرات ويمكن أن يسبب تهيج الجلد واحمراره.

‘) ؛ }

زيت جوز الهند طريقة طبيعية للتخلص من الخطوط الدقيقة على الوجه

زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي للبشرة يعمل على حماية البشرة من الجفاف وتعزيز صحتها ، حيث يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الجذور الحرة للبشرة وتسبب ظهور التجاعيد. كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش ، قم بتدليك مناطق التجاعيد بالوجه بلطف ولمدة بضع دقائق.

طريقة الحمضيات الطبيعية للتخلص من الخطوط الدقيقة على الوجه

تحتوي ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون على مستويات عالية من فيتامين ج وفيتامين هـ التي تدعم صحة الجلد ، وتحتوي هذه الأحماض الطبيعية على مركبات الفلافونويد التي تزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين للبشرة ، ولتجديد شباب الجلد والشيخوخة ، استخدم بعض عصير الليمون على الجلد واستخدام كرات القطن بكميات متساوية من الليمون.بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ، يمكنك خلط الماء بكمية متساوية من الماء ، وتركه حتى يجف على الجلد ، وغسله بالماء العادي وتكرار ذلك. مرة في اليوم.

نصائح لتقليل ظهور تجاعيد الجلد

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على بشرة شابة:

  • تجنب التدخين: يتسبب التدخين في ظهور علامات الشيخوخة عن طريق إنتاج إنزيم يدمر الكولاجين والإيلاستين اللذين يعززان شباب البشرة.
  • الحصول على قسط كاف من النوم: يتسبب الأرق الليلي في ارتفاع إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يعرض الجلد لمشاكل الجلد ، وتكوين التجاعيد على الجلد ، ويساعد النوم الكافي على إنتاج هرمون النمو الذي يدعم صحة البشرة ونضارتها.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment