العناية بالوجه ‏

كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه

‘) ؛ }

كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه

زبدة الشيا هي زيت مشتق من شجرة الشيا الإفريقية وتتميز بلونها العاجي حيث تستخدم في المرطبات والكريمات وغيرها لما لها من فوائد عديدة للبشرة والشعر. يتم استخدامه في العديد من مستحضرات التجميل ومنها في هذا المقال سنتحدث عن كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه.

زبدة الشيا وعصير الليمون لتوحيد لون البشرة

يتم تحضير الوصفة عن طريق وضع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا ونصف ملعقة صغيرة من الليمون الطازج في وعاء كبير نظيف ، وخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز مع ربع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي السائل. الالتصاق الكامل وتطبيق الخليط الناتج على الجلد والمناطق المراد تفتيحها ، اتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ ، كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

‘) ؛ }

زيت الشيا وجوز الهند لتبييض وتنعيم البشرة

نضع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وملعقة صغيرة من زيت الفول السوداني وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت البرقوق في وعاء عميق ونضيف نصف ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من زيت اللوز ونصف ملعقة صغيرة. ملعقة صغيرة من زيت اللافندر وتخلط جيدا مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسة تماما ، ثم باستخدام أطراف أصابع اليد ، وتدلك بلطف على الجلد ، وبالتالي التخلص من خلايا الجلد الميتة وضمان تكوين جيد للبشرة. الخلايا واتركها تجف تمامًا لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم اغسل الجلد جيدًا بالماء والصابون ويمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

يضاف الشيا للحفاظ على جمال الشفاه

تتكون هذه الوصفة من مسح الشفاه بطبقة رقيقة من زبدة الشيا ، وتركها لبضع دقائق ، ثم غسل الشفاه بالماء وتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة شهر.

زبدة الشيا وزيت السمسم للتخلص من التجاعيد

اخلطي كمية كافية من زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم ، واخلطيهم جيدًا حتى يلتصق الخليط معًا ، ثم ضعيه على الجلد عن طريق فركه برفق حتى لا يتلف الجلد ، واتركي الخليط على الجلد. اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ ، بما لا يتجاوز ثلث ساعة ، ويوصى بتكرار هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

زبدة الشيا لترطيب البشرة

يتم إعداد هذه الوصفة عن طريق وضع كمية مناسبة من زبدة الشيا على المنطقة المراد ترطيبها فقط ، والانتظار لبضع دقائق فقط ، ثم إزالتها بقطعة نظيفة ، ثم غسلها بالماء الدافئ في المكان الذي تستخدم فيه زبدة الشيا. لجميع أنواع البشرة وحمايتها من الملوثات الخارجية.




Add Comment

Click here to post a comment