العناية بالوجه ‏

كيفية إزالة الدهون من الوجه

‘) ؛ }

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

يساهم النظام الغذائي عالي الجودة المكون من الفواكه والخضروات والحليب قليل الدسم ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون في تحسين صحة الجلد ومظهره ويساهم في إنقاص الوزن ، بما في ذلك دهون الوجه ، وبالتالي نصف وجبة العشاء. الطبق عبارة عن خضروات أو ورق أو يوصى بملئه بالألياف والأساس المائي ؛ مثل السبانخ واللفت والفاصوليا الخضراء والخس والباذنجان والبروكلي.

بالإضافة إلى ملء ربع الطبق بالحبوب الكاملة مثل الشعير أو الأرز البني وإضافة البروتينات الخالية من الدهون مثل الأسماك واللحوم الخالية من الدهون أو البيض وغيرها من المنتجات إلى الربع الأخير من الطبق.

البروتينات مهمة في عملية حرق الدهون في الجسم. كما يوصى بالحد من تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على الصوديوم الزائد الذي يسبب احتباس السوائل في الجسم ، حيث يساعد على الشعور بالشبع ويمنع حرق العضلات ؛ يمكن أن يسبب تورم في الوجه.

‘) ؛ }

القيام بتمارين الوجه

تساهم تمارين الوجه في تحسين المظهر ، وتحسين قوة العضلات ، ومقاومة ظهور علامات الشيخوخة ، كما أظهرت التقارير القصصية أن أداء تمارين الوجه بانتظام يمكن أن يؤدي إلى ضعف التنسيق بين عضلات الوجه وبالتالي إضعافها. أوضحت أن القيام بتمارين الوجه مرتين في اليوم لمدة ثمانية أسابيع ساهم في زيادة سماكة عضلات الوجه وتحسين تجدد شباب الوجه.

مارس تمارين القلب

تعتبر تمارين الكارديو من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن والدهون وبالتالي إذابة الدهون في منطقة الوجه.يوصى بممارسة 150 إلى 300 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى الشديدة ، أي حوالي عشرين إلى عشرين دقيقة من تمارين القلب. أسبوع. أربعون دقيقة من التمارين اليومية المشي والركض والسباحة وركوب الدراجات أمثلة شائعة.

اشرب الكثير من الماء

تشير الدراسات إلى أن الماء يحافظ على الشعور بالامتلاء والشبع ويعزز فقدان الوزن ، ووجدت دراسة أجريت على كبار السن أن شرب الماء على الإفطار ساهم في تقليل تناول السعرات الحرارية بنحو 13٪.

وأظهرت دراسة أخرى أن شرب الماء بشكل مؤقت يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 24٪ ، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال اليوم ، والبقاء رطبًا وشرب السوائل يساهم في تقليل احتباس السوائل ، مما يساعد على منع انتفاخ الوجه.

الحصول على قسط كاف من النوم

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول ، وقد أظهرت الدراسات أن المستويات العالية من الكورتيزول يمكن أن تؤدي إلى زيادة الشهية وتغيير التمثيل الغذائي. يوصى بالنوم ثماني ساعات على الأقل كل ليلة ، مما يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون في الجسم ؛ للمساعدة في التحكم في الوزن وفقدان دهون الوجه.

تناول الشوكولاتة الداكنة

تساهم الشوكولاتة الداكنة في تقليل دهون الوجه ؛ يُنصح بتناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على أكثر من 75٪ من الكاكاو ، حيث أنها مليئة بالعديد من مضادات الأكسدة والمنشطات ذات الخصائص الحارقة للدهون ، بما في ذلك الكافيين والببرومين.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment