العناية بالوجه ‏

فيتامينات الوجه

‘) ؛ }

أهم الفيتامينات للوجه

تحتاج بشرة الوجه إلى تغذية صحية وسليمة لتحافظ على نضارتها وشبابها الدائم ، وتعتبر جميع أنواع الفيتامينات من أهم العناصر الغذائية التي يجب توفيرها لبشرة الوجه يوميًا ، لأن العديد من مستحضرات التجميل تحتوي على فيتامينات متنوعة. يمد البشرة بالتغذية التي يمكن الحصول عليها ، وهي في شكلها الطبيعي من خلال تناول الأطعمة الطبيعية التي تحتوي عليها.

فيتامين سي

بالإضافة إلى فوائد فيتامين سي في زيادة عمل جهاز المناعة في الجسم ، فإنه يوفر فوائد مختلفة للجسم ، بما في ذلك قدرته على مواجهة ظهور الخطوط الدقيقة في الجسم. يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة ، فضلاً عن كونه مصدرًا غنيًا للكولاجين الضروري للحفاظ على بشرة صحية. الطقس العاصف وفيتامين سي وفير في الحمضيات والجوافة والفلفل الحلو والفراولة.

‘) ؛ }

فيتامين هـ

يخلق فيتامين هـ درعًا وقائيًا بقدرته على حماية أنواع الخلايا المختلفة التي يتكون منها الوجه من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، وتزداد فعاليته عند استخدامه مع فيتامين سي. يحتوي فيتامين E أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة. يمكن العثور على فيتامين هـ ، الذي يؤخر ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى ، في كل من الحبوب وجنين القمح والأفوكادو.

بيتا كاروتين

يعتبر البيتا كاروتين من أهم العناصر الغذائية للبشرة ، حيث يعتبر مصدرًا طبيعيًا لفيتامين أ الضروري لنمو أنسجة الجلد وترميم الأنسجة التالفة من الجزر واليقطين والسبانخ والملفوف والحمضيات.

فيتامين ب 5

نظرًا لظهور البقع الداكنة على الوجه وعلامات الشيخوخة الأخرى وأهميتها في مكافحة الأمراض الجلدية المختلفة ، يطلق عليه أيضًا اسم acidopantontic ، كما يسميه كثير من الناس فيتامين الجمال ، ويمكن العثور عليه في الخميرة والحليب والفواكه. تعتبر المشتقات والبيض واللحوم الحمراء والباذنجان والفاصوليا ضرورية وعند تناول أحد مصادرها تجنب القهوة والأدوية المنومة بسبب قدرتها على تدمير الفيتامينات التي تحصل عليها.

فيتامين ب 3

يساعد النياسين في محتواه على إعطاء الأكسجين الكافي للبشرة ، مما يمنع تكوين حب الشباب وحب الشباب غير المرغوب فيه على الجلد ، ويمكن الحصول على فيتامين ب 3 عن طريق تناول الطماطم والجزر والنرد.




Add Comment

Click here to post a comment